أكد رئيس القوات اللبنانية أن السعودية هي أول دولة دعمت لبنان وتبرعت بملايين الدولارات بعد حرب تموز&2006. وردًا على تصريحات أمين عام حزب الله بشأن اليمن تساءل سمير جعجع أين المصلحة الوطنية بمهاجمة السعودية؟

إيلاف - متابعة: ردًا على تصريحات الامين العام لحزب الله حسن نصرالله بشأن اليمن قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع "أين المصلحة الوطنية بمهاجمة السعودية وماذا ارتكبت أمرًا عاطلاً بحق لبنان؟"، مشيرًا إلى أن السعودية ليست بحاجة إلى أحد ليدافع عنها.

وقال جعجع "لماذا الهجوم الطاحن على القيادة السعودية والدول المشاركة في التحالف العربي والدول الخليجية في اليمن؟" سائلا إياه: "أين أضرّت السعودية بلبنان لكي نهاجمها؟".
&
وأضاف جعجع في مؤتمر صحافي عقده الخميس بعد قرار تأجيل الانتخابات الرئاسية اللبنانية إلى 22 نيسان (أبريل) المقبل: "عادة رئيس حزب في بلد معين يهاجم دولة أخرى إذا قامت بأي شيء عاطل ضد بلده. وإذا قامت المملكة العربية السعودية بأي شيء ضد لبنان فأنا أول من يقف ضدها وفي وجهها".

دعمت لبنان
&
وشدد جعجع على أن "السعودية قدمت 4 مليارات دولار للجيش اللبناني، وقامت بدعم الليرة اللبنانية، وأرسلت مساعدة لكل الطلاب في المدارس الرسمية بعد انتهاء حرب يوليو في العام 2006، وهي أول دولة دعمتنا وتبرعت بملايين الدولارات بعد حرب يوليو 2006، والدولة الثانية هي قطر.. فأين مصلحة لبنان في مهاجمة السعودية؟".
&
وتابع جعجع: "السعودية ودول الخليج مشكورة لاستضافتها مئات الآلاف من العائلات اللبنانية الذين يدخلون 4 مليارات دولار في العام الواحد إلى لبنان، وهدفنا الأول والأساسي هو الحفاظ على استقرار لبنان".

أين&كان نصرالله؟
&
وتساءل جعجع: "هل الذي كان يحصل من سبتمبر حتى الآن في اليمن ثورة شعبية أم احتلال وتحركات مسلحة طوقت رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية؟ فالذي حصل في اليمن هو على عكس ما حصل في سوريا بداية الثورة، وكلنا نذكر أول سنة من الثورة الشعبية في سوريا حيث سقط 10 آلاف قتيل في الطرق فقط لأنهم يتظاهرون ضد النظام، فأين كان نصرالله من ذلك؟".
&
إلى ذلك، أكد رئيس حزب القوات اللبنانية أن ملف الانتخابات الرئاسية هو موضوع من مجموعة مواضيع مطروحة في حوار بين القوات والتيار الوطني الحر، وقال: "مصرون على الحوار مع التيار الوطني الحر بالشق السياسي والتقدم بطيء جدًا ولم نتوصل الى اتفاق حتى الآن بالنسبة إلى الملف الرئاسي".

وبشأن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، أبدى جعجع ارتياحه بكل ما يتعلق بها وقال إنها تتمتع بإجراءات شفافة وتستوفي كل الشروط والمعايير اللبنانية والدولية.