شن التحالف العربي سلسلة من الغارات الجوية على الحوثيين في جنوب اليمن، وصفت بالاعنف منذ بداية عاصفة الحزم قبل نحو اسبوعين.

عدن: ذكر سكان ومسؤولون محليون ان التحالف العربي استهدف ليل الخميس الجمعة مواقع للمتمردين الحوثيين في جنوب اليمن بغارات "هي الاعنف" منذ بداية العملية العسكرية بقيادة السعودية في 26 آذار/مارس.
&
وقال احد سكان الضاحية الشمالية لكبرى مدن جنوب اليمن ان "الغارات بدأت في عدن حوالى الساعة 22,00 (19,00 تغ) وكانت الاعنف منذ بدء عملية +عاصفة الحزم+".
&
واكد سكان آخرون ان الغارات استمرت لفترة طويلة من الليل واستهدفت خصوصا مقر بلدية دار سعد عند المدخل الشمالي لمدينة عدن.
&
واضافوا ان الغارات وقعت بعد ساعات على وصول تعزيزات من المقاتلين الحوثيين الزيديين الشيعة وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح الى المبنى وتوابعه.
&
وقالت المصادر نفسها ان مواقع اخرى استهدفت ايضا من قبل طائرات التحالف وخصوصا محيط الملعب الرياضي في وسط المدينة ونقاط مراقبة يسيطر عليها المتمردون.
&
ولم تتوفر اي حصيلة لضحايا هذه الغارات على الفور.
&
وفي عتق كبرى مدن محافظة شبوة شرق عدن، التي سيطرت عليها القوات الموالية لصالح الخميس، قال مسؤول محلي ان الغارات كانت "بالغة العنف".
&
وقال مسؤول آخر في المحافظة ان قاعدة عسكرية قريبة من المدينة استهدفت وكذلك مستودعا للاسلحة في قاعدة مرة غرب عتق.
&
وذكر سكان ان مواقع للمتمردين استهدفت ايضا في محيط مدينة لحج الواقعة شمال عدن.
&
في هذه الاثناء،&حمَل جيف راثكي نائب المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، الحوثيين ومن يدعمهم مسئولية الصراع الدائر حاليا في اليمن، قائلًا إن ذلك يثير قلق الولايات المتحدة.&
&
وأشار راثكي - في تصريحات صحفية - إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أوضح أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء الدعم الذي يحصل عليه الحوثيون من إيران.&
&
&