واشنطن: قتل شرطيان السبت في مسيسيبي في الولايات المتحدة اثر تعرضهما لاطلاق نار فيما تبحث الشرطة عن مشبوه كما افادت وسائل اعلام محلية. وذكرت صحيفة كلاريون-ليدجر ان عنصري الشرطة قتلا السبت في هاتيسبرغ ونقلا الى المستشفى حيث تأكدت وفاتهما.

ونقلت الصحيفة ان احدهما كان على قيد الحياة عند وصوله الى المستشفى. ولم يفصح مسؤولون عن اسباب الهجوم. وحث رئيس بلدية هاتيسبرغ جوني دوبري المواطنين على البقاء في منازلهم فيما تقوم الشرطة بالبحث عن مطلق النار.

وعبرت الشرطة عن اعتقادها بان المشتبه به سرق سيارة شرطة بعد اطلاق النار ثم عثر عليها متروكة. وافادت صحيفة "كلاريون ليدجر" انه اول حادث يؤدي الى مقتل رجال شرطة في هاتيسبرغ منذ 30 عاما.
&
وكان عنصر من شرطة نيويورك توفي الاثنين بعد اصابته برصاصة في الرأس فيما كان بلباسه المدني. وهو الشرطي الخامس الذي يتعرض لاطلاق نار في نيويورك منذ خمسة اشهر، والثالث الذي يقتل.

وياتي ذلك اثر موجة توتر عنصري متنام تشهدها الولايات المتحدة بعد سلسلة من الاخطاء التي ارتكبتها الشرطة بحق رجال سود واثارت تظاهرات وحركات احتجاجية في الاشهر الاخيرة وخصوصا في فيرغسن بولاية ميسوري وبالتيمور بولاية ميريلاند.
&