يفتتح في دبي في 2017 فندق إنديغو، وهو الأول من نوعه الذي عمل بالطاقة الشمسية 100 في المئة، ليؤكد ريادة دبي في الاستدامة الاجتماعية والتجارية.

إيلاف - متابعة: كشفت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال النقاب عن خططها لبناء فندق "إنديغو"، الذي يعمل بالكامل على الطاقة الشمسية، ليكون جزءًا من مشروع "المدينة المستدامة" الطموح في دبي.
ومن المتوقع أن يفتتح هذا الفندق، الأول من نوعه والذي يتألف من 170 غرفة، في النصف الأول من 2017، على أن يعتمد بنسبة 100% على الطاقة الشمسية وإعادة تدوير المياه والنفايات، وعلى زراعة النباتات المحلية لتوفير المساحات الخضراء، بدلًا من العشب الذي يتطلب كميات كبيرة من المياه، فيكون بالتالي الفندق الأخضر بكل ما للكلمة من معان بيئية متعددة.

معايير بيئية خاصة
وسيتم توفير خدمات نقل بحافلة تعمل أيضًا بالطاقة الشمسية، ستكون متاحة للضيوف في الفندق لتأمين تواصلهم مع وسط دبي.
وقال باسكال غوفان، المدير التنفيذي في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: "إنديغو بالمدينة المستدامة بدبي سيكون فندقًا فريدًا من نوعه، ومستقرًا مثاليًا للنزلاء".
كما قال فارس سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة الماس للمطورين المشرفة على المشروع: "المدينة المستدامة وضعت معايير بيئية معينة، وستشمل عددًا كبيرًا من مناطق الجذب السياحي المثيرة للإهتمام، إلى جانب فضاءات لجذب الفعاليات التجارية واللقاءات، ومع السجل الحافل بالنجاحات لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال في دولة الإمارات العربية المتحدة، نحن على ثقة من أن الفندق سيكون ناجحًا".
&
رائدة إقليميًا
يضم مشروع المدينة المستدامة تجمعات سكنية ومدرسة خضراء ومركزًا للفروسية ومواقف للسيارات مغطاة بألواح الطاقة الشمسية، ومزرعة عضوية ستورد جميع الأعشاب التي يحتاجها المجتمع، فضلا عن منطقة مركزية خضراء.
ومن المتوقع أن يلتزم مشروع "المدينة المستدامة" بدبي أعلى المعايير البيئية الدولية ومعايير الاستدامة الاجتماعية والتجارية، سعيًا من دبي لتكون رائدة إقليميًا في مجال السياحة البيئية وحماية البيئة العالمية.
وتدير مجموعة فنادق إنتركنتيننتال حاليًا 18 فندقًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى 10 فنادق أخرى ستفتتح بعد في خلال 5 سنوات قادمة.
&