عمان:&اعلنت القوات المسلحة الاردنية في بيان الاثنين مقتل متسللين اثنين حاولا اجتياز الحدود من سوريا الى الاردن برصاص قوات حرس الحدود.
&
ونقل البيان عن مصدر عسكري قوله ان "مراقبات امامية لقوات حرس الحدود (الاردني) شاهدت شخصين يحاولان اجتياز الحدود من الاراضي السورية الى الاراضي الاردنية" الساعة 18:45 ت غ مساء الاحد.
&
واضاف انه "اثر ذلك تعاملت جماعة رد الفعل السريع في قوات حرس الحدود مع الموقف بقوة وحزم وطبقت قواعد الاشتباك المتبعة في مثل هذه الحالات، ما ادى الى مقتل المتسللين".
&
واكد المصدر ان القوات المسلحة "لا ولن تتهاون في التعامل باقصى درجات القوة مع كل من تسول له نفسه المساس بامن الوطن والمواطن وباستخدام جميع الاسلحة والمعدات والوسائل المتاحة".
&
ولم يعط المصدر اي تفاصيل حول جنسية القتيلين او ما اذا كانا مسلحين ام لا.
&
وعزز الاردن الرقابة على حدوده مع سوريا التي تمتد لاكثر من 370 كلم منذ بدء النزاع فيها في آذار/مارس 2011، واعتقلت السلطات عشرات الاشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانوني وحاكمت عددا منهم.
&
وتستضيف المملكة اكثر من 680 الف لاجئ سوري منهم نحو 80 الفا في مخيم الزعتري في محافظة المفرق شمال المملكة قرب الحدود مع سوريا.
&
واعلن حرس الحدود العام الماضي تزايد عمليات التهريب وتسلل الافراد بين الاردن وسوريا بنسبة تصل الى 300 بالمئة.
&
وكانت قوات حرس الحدود الاردني دمرت قبل اسبوع اربع سيارات، اثنتان منها حاولتا اجتياز الحدود قادمتين من سوريا، وضبطت كمية من المخدرات والاسلحة باحداها.
&
&