& لطالما وجهت إسرائيل إهانات سياسية للرئيس الأميركي باراك أوباما، لكن هذه المرة كانت الإهانة شخصية عندما وصفت زوجة وزير الداخلية الإسرائيلي أوباما بـ" الأسود الضعيف"، وذلك قبل أن تتراجع وتقدم اعتذارًا.

إيلاف-متابعة: وصفت جودي موزيس، زوجة وزير الداخلية الإسرائيلي سيلفان شالوم، الرئيس الأميركي باراك أوباما بـ" الأسود الضعيف"، وذلك في تغريدة نشرتها على حسابها في موقع "تويتر"، قبل أن تتراجع عن هذا التصريح وتعتذر عنه.

&ويعد زوجها من قادة حزب الليكود ومن المقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وعينه الأخير مسؤولاً لمفاوضات السلام مع الفلسطينيين، وتكتب موزيس مقالات في صحيفة "يديعوت آحرونت" العبرية.&

وقالت موزيس في تغريدتها"هل تعلم ما هي قهوة أوباما؟ سوداء وضعيفة." أي قهوة خفيفة.

&

اعتذارات

&واعتذرت زوجة المسؤول الإسرائيلي في سلسلة تغريدات عمّا صدر منها تجاه أوباما، وقالت في تغريدة&"أعتذر، كانت تلك نكتة غبية حسب ما أخبرني البعض."

&وفي تغريدة أخرى، أضافت "الرئيس أوباما، لم يكن ينبغي أن أكتب تلك النكتة غير المناسبة التي سمعتها، أحب الناس بصرف النظر عن جنسهم أو ديانتهم".

&

&

إهانات سابقة

&وفي آذار(مارس) الماضي، ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خطابًا أمام الكونغرس الأميركي دون التنسيق مع البيت الأبيض قبيل الانتخابات الإسرائيلية حول البرنامج النووي، الأمر الذي اعتبر إهانة إسرائيلية شديدة لاوباما في عقر داره، بحسب صحف إسرائيلية وغربية.

&وأشارت إلى أن هذا الخطاب ضاعف التوتر بين الرجلين في ما يتعلق بمعالجة برنامج إيران النووي.

&وبدوره، وجه وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون سلسلة انتقادات لاوباما لأنه يعارض الاستيطان، قائلاً إن إدارته لن تدوم طويلاً بسبب هذا الموقف.&

&

&