بكين: عثر صباح السبت على جثة مسؤول ارسلته كوريا الجنوبية الى الصين للتحقيق في حادث حافلة اودى بعشرة من مواطنيه بعد ان سقط من فندقه في حادث يشتبه في ان يكون انتحارا، بحسب الاعلام الرسمي الصيني.

وتاكدت وفاة المسؤول تشوي دو-يونغ، بعد ان تم ابلاغ الشرطة انه سقط من الطابق الرابع من فندق في مدينة جيان شمال شرق الصين، بحسب ما افاد مكتب الاعلام في المدينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر المكتب ان اسباب الوفاة لا تزال قيد التحقيق. الا ان وكالة انباء الصين الجديدة الرسمية نقلت عن غو يوانكيانغ نائب قائد شرطة جيان قوله ان التحقيق استبعد وجود جريمة وخلص الى ان تشوي انتحر.

وتشوي كان رئيس معهد تطوير مهارات مسؤولي الحكومة المحلية،& وتوجه الى الصين للتحقيق في سقوط حافلة كانت تقل اكثر من عشرين من موظفي الحكومة الكورية الجنوبية، عن جسر في جيان الاربعاء ما ادى الى مقتل عشرة منهم. وقتل في الحادث كذلك سائق الحافلة الصيني.

وذكرت الوكالة ان تشوي رافق شونغ تشاي غون وكيل وزارة ادارة الحكومة والشؤون الداخلية في كوريا الجنوبية للتعامل مع تداعيات حادث الحافلة. وكانت الحافلة تقل الموظفين الذين كانوا متوجهين للمشاركة في برنامج تدريب نظمه المعهد، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء.

ونقلت يونهاب عن مسوؤل في الوزارة الكورية الجنوبية "لم يتاكد بعد ما اذا كان تشوي قفز من الفندق ام انه فقد توازنه وسقط". ونقلت الوكالة عن مسؤول حكومي اخر قوله ان تشوي "كان يشعر بالمسؤولية الكبيرة عن الحادث الماساوي بوصفه رئيسا للمعهد".

وقالت يونهاب ان المعهد تابع للحكومة الكورية الجنوبية. وتقع مدينة جيان في محافظة جيلين على ضفة نهر يالو المواجهة لكوريا الشمالية وتعد وجهة مفضلة للكوريين الجنوبيين الذين يزورون الصين نظرا لمواقعها التاريخية المرتبطة بمملكة قديمة احتلت ما يعرف الان بشبه الجزيرة الكورية وشمال شرق الصين.