&
&كشفت وزارة الخارجية الروسية لِمَن أرسل وزيرها سيرغي لافروف قبلة بالهواء خلال اجتماع قادة دول مجموعة (بريكس) في نهاية الأسبوع الماضي.

قالت ماريا زاخاروفا، نائبة مدير دائرة الإعلام بوزارة الخارجية الروسية، في بيان لها على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن سيرغي لافروف أرسل قبلة لوزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جمهورية جنوب أفريقيا، مايتي نكوانا ماشاباني، خلال اجتماع قمة بريكس في مدينة أوفا.
&
وكانت مواقع إلكترونية على الإنترنت قد بثت مقطع فيديو يظهر فيه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وهو يرسل قبلة بالهواء لمن لم يظهر في الفيديو.
ونال هذا المشهد إعجاب مستخدمي الإنترنت، ولكنهم تساءلوا: لمن قبلة لافروف؟.
&
قبلة لافروف&
ويوم 11 يوليو/ تموز، كانت وزارة الخارجية الروسية تمنت لجميع الروس عطلة نهاية أسبوع سعيدة بطريقة مرحة، ما أثار ردود فعل كثيرة من قبل المشتركين على صفحة الوزارة في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
ونشرت وزارة الخارجية مقطع فيديو على الفيسبوك يظهر فيه سيرغي لافروف وهو يلوح بيده ويبتسم ويرسل قبلة لجميع مستخدمي الانترنت.
&
ونالت فكرة موظفي الوزارة إعجاب مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي. فقد كتب أحد المستخدمين: "حساب وزارتنا فريد من نوعه. أحسنتم".&
ووصف مستخدم آخر لافروف بـ"بطريرك الدبلوماسية الكونية"، ووفقًا لأقوال مستخدمي الانترنت، يمكنهم مشاهدة مقطع الفيديو إلى ما لا نهاية. وقال أحد المستخدمين: "إنسان رائع وواضح وقوي وواثق بنفسه ويملك روح الدعابة".
وتمنى لافروف للجميع عطلة نهاية أسبوع سعيدة والراحة والاسترخاء مع الأصدقاء.
&