واصلت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية شن غاراتها مساء اليوم الثلاثاء على منطقة الفرش بمديرية حرض، ومديرية الغيل، فيما أحكمت قوات "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مدعومة بقوات التحالف، قبضتها على مطار عدن الدولي، ومداخل مدينة "خور مكسر"، في محافظة عدن جنوب البلاد.

عبد الرحمن بدوي: عزز التحالف العربي قوات المقاومة الشعبية بآليات عسكرية الثلاثاء، في معركتها التي أطلق عليها "السهم الذهبي" لتحرير مدينة عدن (جنوبي اليمن) من قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن القوات الموالية لهادي، أحكمت سيطرتها أيضًا على مداخل الطريق البحري لـ"خور مكسر" ومنطقة "العريش"، بعد عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "السهم الذهبي"، وشارك فيها أكثر من ألفي مقاتل، ومئات المتطوعين المدنيين، وقيادات عسكرية جنوبية، وطيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وصرح الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية علي الأحمدي بأن استمرار عمليات الحسم التي بدأت قبل أمس، تقدم أبطال المقاومة في عدن نحو تحرير المطار والعريش ومن ثم خور مكسر والمناطق المحتلة، بالاشتراك مع وحدات من الجيش المشكل من أبناء الجنوب وبقيادة وإشراف من المنطقة العسكرية الرابعة، وتنسيق من مجلس قيادة المقاومة في عدن" مكنت المقاومة من السيطرة على جزيرة العمال ودخول المطار ومعسكر بدر وقتلوا عددا كبيرا من المليشيات المجرمة، بينهم قياديون، وشوهد الكثير من أفرادهم يفرون باتجاه التواهي".

استعادة السيطرة

وقال راجح بادي المتحدث باسم الحكومة اليمنية إنه تم تطهير مطار عدن الدولي وحي خور مكسر من الحوثيين والعناصر الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح على يد من وصفها بالقوات المسلحة المؤيدة للشرعية وقوات المقاومة الشعبية بتنسيق ودعم مباشر من قوات التحالف، متوقعا أن يتم استعادة السيطرة على عدن بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وميدانيا، تتواصل المعارك العنيفة بين قوات المقاومة الشعبية من جهة والحوثيين والقوات المتحالفة معهم في مختلف المناطق بعدن، وسط أنباء عن انهيار تام للحوثيين، في جبهة خور مكسر والعريش، فيما بدأت عملية عسكرية واسعة لـ"تحرير مدينة عدن" من سيطرة المسلحين الحوثيين، وقوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح.

انهيار حوثي

وتمكنت المقاومة الشعبية في عدن من قتل القائد الميداني للمليشيات وتستعد لتحرير المعلا وكريتر، في الوقت الذي استسلم فيه العشرات من جنود الحرس الجمهوري سابقا حيث سلم 30 مسلحا من الحوثيين وقوات صالح أنفسهم للمقاومة الشعبية، بعد محاصرة مواقعهم في مناطق متفرقة بمدينة عدن، واستعادت قوات المقاومة الشعبية السيطرة على مطار عدن، جنوبي اليمن بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.