قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن أحمد عسيري، على أن معركة عدن هي بداية الطريق، وعمليات التحالف الجوية تتطلب قوات برية لمواكبتها، مشيرًا إلى أن المقاومة الشعبية تعزز مواقعها لصد أي هجوم مضاد للميليشيات.


قال العميد الركن أحمد عسيري إن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية تراقب تحركات المتمردين الحوثيين والقوات المتابعة للرئيس اليمني المخلوع على صالح، مؤكدًا على جاهزية قوات التحالف لضربها وصدها في أي وقت .
&
وأشار عسيري خلال مداخلته مساء اليوم مع قناة العربية إلى أن اليمن محور التحالف وأن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يشرف على المعارك، مؤكداً أن المقاومة الشعبية تعزز مواقعها لصد أي هجوم مضاد للميليشيات، وأن ما تشهده عدن هو عملية متكاملة بين التحالف والمقاومة الشعبية.
&
وسيطرت اليوم الأربعاء المقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف العربي على ميناء عدن الجنوبي ومنطقة المعلا المتاخمة له في إطار العمليات العسكرية ضد الميلشيات الحوثية والموالين لها.
&
وميدانيًا، تقدمت المقاومة وقوات الجيش الموالي للشرعية في منطقة حوض الأشراف والسيطرة على مبنى طيران اليمني الذي كانت تتمركز فيه مليشيات الحوثي وصالح، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة في جبهة كلابة بين رجال الجيش الموالي للشرعية المسنود برجال المقاومة من جهة وبين مليشيات الحوثي وصالح .
&
وقصفت المليشيات الحوثية وصالح الأحياء السكنية بالمحافظة بطريقة عشوائية ، كما اندلعت اشتباكات في جبهتي المرور والضباب وتمكن ابطال المقاومة والجيش الموالي للشرعية من الاستيلاء على دورية للمليشيات وأسر من كانوا على متنها.
&
سيطرة كاملة&
&
وأكد مدير أمن عدن، العميد محمد مساعد، في تصريحات صحفية اليوم إنه تمت السيطرة بشكل كلي على مديرية خورمكسر ومطار عدن وتم تأمينهما بشكل كامل، مشيرًا في تقرير قدمه خلال اجتماع المكتب التنفيذي لمحافظة عدن، الذي عقد اليوم بحضور عدد من قيادة المحافظة واعضاء المكتب التنفيذي إلى أن رجال المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني يتجهون نحو استكمال هذا النصر بتحرير المعلا والتواهي وكريتر، مشيراً ان العزيمة وارادة النصر موجودة لدى الجميع.
&
رد الجميل&
&
من جانبه، قدم قائد المنطقة العسكربة الرابعة اللواء احمد سيف شرحًا لعملية تحرير مديريات عدن التي كانت تحت سيطرة المليشيات الحوثية وصالح، مؤكداً أن عدن احتضنت جميع أبناء الوطن وقدمت لهم الكثير وحان وقت رد جزء من هذا الجميل بتحريرها من قبضة المتمردين.
&
واستمع الحاضرون عقب ذلك الى تقرير عن أوضاع الكهرباء في عدن من عارف عبدالحميد مدير عام مؤسسة الكهرباء ، وكذا تقرير عن الوضع في مطار عدن والذي قدمه طارق عبده علي مدير مطار عدن الدولي.
&
وأوضح مدير مطار عدن الدولي حجم الدمار الكبير الذي لحق بالمطار جراء العمليات العسكرية التي جرت فيه على مدى الاشهر&الثلاثة الماضية ، ودعا جميع الجهات المعنية للعمل على تهيئة المطار لاعادة تشغيله في اقرب وقت ممكن.
&
وأكد مدير عام مكتب رئاسة الجمهورية مارم أن الرئيس عبدربه منصور هادي تابع ساعة بساعة مجريات معركة تحرير عدن، وهو مستمر في المتابعة لكل ما يجري في جبهات عدن وكافة جبهات الشرف والبطولة على امتداد الوطن.
&
وطالب أعضاء المكتب التنفيدي بمتابعة القضايا والخدمات التي يحتاجها سكان عدن كإمدادات المياه والكهرباء والاتصالات والمشتقات النفطية والنظافة والصحة، مؤكدًا أن هذه جميعها جبهات لا تقل أهمية عن الجبهات القتالية.