نصر المجالي: واصلت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية في الكويت، الخميس، محاكمة المتهمين في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق الذي راح ضحيته 253 شخصاً بين قتيل وجريح.

ويمثل أمام المحكمة التي بدأت جلساتها يوم الثلاثاء الماضي& 29 متهما ومتهمة، ومن بين هؤلاء المتهمين سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصا من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية إضافة إلى متهم هارب لم تعرف جنسيته بعد.

وكانت النيابة العامة الكويتية وجهت يوم 14 تموز (يوليو) الماضي الاتهام إلى هؤلاء المتهمين في حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف المسجد يوم 26 حزيران (يونيو) الماضي، وأحالتهم على محكمة الجنايات.

وأمرت النيابة العامة آنذاك بحبس 24 متهما احتياطيا على ذمة القضية كما أمرت بحبس خمسة من المتهمين الهاربين غيابيا منهما اثنان ضبطا في السعودية.

ونسبت النيابة إلى المتهمين القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع في القتل وحيازة واستعمال المفرقعات داخل المسجد، وطلبت الاعدام شنقاً حتی الموت لنحو 11 متهما وعقوبات متفاوتة للاخرين.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض عقب وقوع التفجير الإرهابي في مسجد الإمام الصادق على السائق الذي أوصل الانتحاري الذي فجر نفسه داخل المسجد وتبين أنه يقيم في الكويت بطريقة غير قانونية وكان مختبئا في منزل بمنطقة الرقة قبل أن تلقي القبض على مالك المركبة وبقية الشركاء والمتعاونين والمتورطين في التفجير الإرهابي.