أعلنت حسابات تابعة لداعش "ولاية سيناء" إعدام الرهينة الكرواتي، توميسلاف سلوبك، بعد انتهاء المهلة التي حددها التنظيم للحكومة المصرية للإفراج عن سجينات تابعات لتنظيمات "جهادية" ومبادلتهن به.

القاهرة: بثت عناصر تابعة للفرع المصري لتنظيم داعش الاربعاء صورة على الانترنت لجثة الرهينة الكرواتي المختطف في مصر بعد إعدامه بقطع رأسه ليكون بذلك أول اجنبي يخطف ويعدم منذ تصاعد الهجمات ضد السلطات المصرية في العام 2013.

وخطف توميسلاف سالوبيك البالغ من العمر 31 عاما وهو أب لطفلين ويعمل في شركة فرنسية لاستكشاف طبقات الارض، في 22 تموز (يوليو) في ضاحية 6 اكتوبر في القاهرة، على بعد 22 كم جنوب غرب القاهرة، حسب ما افادت مصادر اجنبية غربية وكالة الصحافة الفرنسية.

واعلن رئيس الوزراء الكرواتي زوران ميلانوفيتش الاربعاء انه لا يستطيع "مئة في المئة" تأكيد اعدام احد مواطنيه في مصر بقطع راسه، الامر الذي اعلنه في وقت سابق تنظيم الدولة الاسلامية الذي كان يحتجزه.

وصرح ميلانوفيتش للصحافيين "حتى الان، لا نستطيع التاكيد مئة في المئة ان هذا الامر صحيح، ولا ادري ما اذا كنا قادرين على ذلك في الايام المقبلة، لكن ما نراه يبدو فظيعا".

انتهاء المهلة

وانتهت الجمعة الماضية مهلة مدتها 48 ساعة حددها التنظيم لاعدامه اذا لم يتم اطلاق سراح "نساء مسلمات" سجينات في مصر.

وأظهر تسجيل مصور منسوب إلى تنظيم ولاية سيناء التابع لداعش، بث منذ أسبوع، حمل عنوان "رسالة إلى الحكومة المصرية" لقطة لرهينة كرواتي اختطفه التنظيم منذ يوليو الماضي وطلب مبادلته مع سجينات في السجون المصرية.

وهو أول أجنبي يخطفه ويعدمه فرع تنظيم داعش في مصر الذي يطلق على نفسه اسم ولاية سيناء ويخوض قتالا شرسا ضد قوات الامن المصرية منذ اقصاء الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي عن السلطة في تموز (يوليو) 2013.

ويظهر في الصورة التي تم بثها رأس توميسلاف وقد قطع ووضع فوق جسد وقد سال منه الدم بغزارة على الرمال حوله. ونصبت في الرمال خلف جسد الرهينة الكرواتي القتيل راية التنظيم السوداء& كما وضعت جانبه السكينة التي استخدمت على ما يبدو في ذبحه.

وكتب على الصورة "قتل الاسير الكرواتي (لمشاركة بلاده في الحرب على الدولة الاسلامية) بعد انقضاء المهلة وتخلي حكومة الردة المصرية وبلاده عنه".

ولا يمكن التأكد من صحة الصورة على الفور.

تمتنع ايلاف عن نشر الصورة التي بثها متشددون عبر تويتر لذبح رهينة كرواتي في مصر.