الكويت: أشاد عدد من المسؤولين في الكويت بالجهود التي يبذلها رجال الأمن بقيادة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح وسهرهم على استقرار الوطن.

وأثنى المسؤولين في تصريحات صحافية على تمكن الاجهزة الامنية في الكويت بالقبض على ثلاثة متهمين من خلية ارهابية بحوزتها ترسانة ضخمة من الاسلحة والمتفجرات والذخيرة كانت تعمل على الاضرار بأمن الكويت مثمنين اداء وزارة الداخلية ويقظة رجالها.

الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح

واشاد محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح بجهود ويقظة رجال الداخلية في التصدي لمحاولات العبث بأمن الكويت واستقرارها ودورهم في تفكيك الخلية الإرهابية.

واستنكر الشيخ فيصل المالك في تصريح صحافي اليوم المحاولات الإرهابية التي تهدف الى زعزعة أمن واستقرار البلاد.

واضاف ان الإرهاب لا دين ولا وطن له ويعمل على تقويض أمن واستقرار الاوطان مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود و"الالتفاف حول قيادتنا الحكيمة وتكثيف التعاون والتعاضد للحيلولة دون استهداف امن واستقرار الكويت".
&
من جانبه أكد عميد السلك الديبلوماسي سفير الكويت لدى البحرين الشيخ عزام الصباح أن الإرهاب لا يستثني أحدا، مشددا على أن الكويت والبحرين «أبهرتا العالم في التصدي للإرهاب».

الشيخ عزام الصباح

وقال الصباح في تصريح صحافي إن «وحدة الصف والتكاتف والالتفاف حول قيادتنا هو خير عاصم من الإرهاب والتطرف والحصن المنيع وأهم رادع لمن يريد الضر والسوء لبلادنا».
&
بدوره، شكر النائب الكويتي عسكر العنزي رجال الداخلية لضبطهم الخلية الإرهابية، مؤكداً أن رجال الداخلية يستحقون الشكر والثناء على جهودهم المبذولة تجاه أمن البلاد.

وأثنى العنزي على قدرة رجال الداخلية في الكشف عن الخلية الإرهابية، فهذا يعزز ثقتنا في رجال الأمن، لذلك نقدم لهم جميعاً الشكر على الدور الكبير الذي يقومون به.
&
وثمن الداعية الإسلامي الشيخ الدكتور ناظم المسباح جهود رجال وزارة الداخلية البواسل الشرفاء التي كشفت الخلية الإرهابية في مناطق العبدلي وعبد الله المبارك والرميثية، مشددا على أن "ضبط المواد شديدة الانفجار والأسلحة المتنوعة يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الكويت تتعرض لمؤامرة كبرى تهدف النيل من أمنها واستقرارها".
&
وأوضح المسباح أن الإرهاب لا دين له ولا مذهب وأن أي جريمة يرتكبها أي إرهابي فإنه ينبغي أن يعاقب عليها وحده وعلينا ألا نعمم الأحكام على فئة من فئات المجتمع، مبينا أننا وكما نرفض أن نحمل شريحة اجتماعية كاملة جريرة تفجير مسجد الصادق فإننا أيضا نرفض أن نحمل شريحة اجتماعية كاملة جريرة خلية العبدلي.
&