وجه الرئيس المصري تعليمات بمنع نشر برقيات التعازي بوفاة والدته، فيما قدمت شخصيات عامة وقوى سياسية واجب العزاء. وأرسل عدد من ملوك ورؤساء العرب برقيات تعزية للسيسي متمنين له الصبر والسلون.

إيلاف - متابعة: قدمت شخصيات عامة وقوى السياسية التعازي بوفاة والدة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي فيما أرسل عدد من ملوك ورؤساء العرب برقيات تعزية له.

من جانبه، قطع رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب زيارته إلى الأقصر عائداً إلى القاهرة، واعتذر للمشاركين في المؤتمر العام للمصريين في الخارج لحضور الجنازة بعد إبلاغه بنبأ وفاة والدة الرئيس.

بدورها، تقدمت الأحزاب المصرية فى بيانات لها بالعزاء للرئيس السيسي.

هذا ودشن عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاغ #وفاة_والدة_السيسي عقب إعلان رئاسة الجمهورية رسميا عن الأمر.

وأرسل كل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح ورئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان برقيات تعزية للرئيس المصري.
&
كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برقية تعزية مماثلة. وأرسل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقية تعزية.

منع نشر البرقيات

إلى ذلك، أفادت مصادر مطلعة، أن الرئيس السيسي، وجه تعليماته بمنع نشر برقيات التعازي في وفاة والدته.

وكانت والدة الرئيس السيسي توفيت صباح اليوم الاثنين، في مستشفى الجلاء العسكري بعد صراع مع المرض، ويشيع الجثمان من مسجد المشير حسين طنطاوي بالتجمع الخامس.
&
وأعلنت رئاسة الجمهورية، في بيان رسمي لها، وفاة والدة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، وأشار البيان إلى أن العزاء سوف يقتصر على أسرة الفقيدة.