&واصل المرشح الطامح إلى الحصول على دعم الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، مسلسل إطلاقه للتصريحات التي باتت تثير الجدل بشكل كبير.


جواد الصايغ: دونالد ترامب الساعي الى الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري، طالب في آخر تصريحاته "بوقف منح الجنسية للأطفال المولودين في الولايات المتحدة لمهاجرين غير شرعيين، بحجة أن بعض المهاجرين لا يقضون سوى بضعة أيام في الولايات المتحدة فقط من أجل حصول أطفالهم المولودين هناك على الجنسية الأميركية".

إقرأ المزيد
ترامب يدعو إلى ترحيل المهاجرين غير الشرعيين

واستخدم ترامب مصطلح "Anchor babies" في إطار وصفه لأطفال المهاجرين غير الشرعيين"، معلنا "عدم إمكانية تعديل الدستور الذي يمنح الجنسية لأي طفل مولود على الأراضي الأميركية بصرف النظر عن جنسية الآباء"، معللا ذلك "بأن عملية تعديل الدستور ستكون "طويلة".

ما هذا الجنون
ترامب غرّد ايضًا على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، قائلا "ما هذا الجنون، 7.5% من نسبة الولادات في الولايات المتحدة الأميركية هي لمهاجرين غير شرعيين، الأمر الذي يعني ولادة أكثر من ثلاثمئة الف طفل لوالدين مهاجرين بشكل غير شرعي، هذا الأمر يجب أن يتوقف ولا يمكن تحمله".

مقترح السلام
وفي وقت سابق، قدم ترامب مقترحه لعملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، حيث ينص على منح جزيرة بورتوريكو الأميركية للاجئين الفلسطينيين كتعويض مقابل التنازل للكيان الإسرائيلي.

ويقضي مقترح ترامب بقيام الولايات المتحدة بإعادة توطين أربعة ملايين فلسيطيني يقطنون الآن في الضفة الغربية وقطاع غزة، في الأرخبيل الكاريبي، وتقديم "الإسكان المجاني اليهم والتدريب على الأعمال، وضمان حياة طبيعية".

&
&