أعلن كانيي ويست رغبته بالترشح للإنتخابات الرئاسية في أميركا عام 2020، الأمر الذي قد يساهم في حصول زوجته كيم كارادشيان على لقب السيدة الأميركية الأولى.

نيويورك: يبدو أن مسلسل ترشح شخصيات أميركية تثير الجدل للإنتخابات الأميركية، سيتواصل أقله لغاية العام 2020، بعد ظهور مرشح جديد بدأ يعد العدة لترشيح نفسه للإنتخابات التي ستجري خلال العقد الثاني من القرن الحالي.

على خطى ترامب

وبعد دونالد ترامب المرشح الجمهوري الذي يسيل الكثير من الحبر على خلفية مواقفه الصاخبة تجاه المهاجرين، أعلن زوج كيم كارداشيان، مغني "الراب والهيب هوب" كانيي ويست، عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية المزمع إجراؤها عام 2020.

الإعلان عن الترشح

زوج كارداشيان كشف عن نيته الترشح في كلمة ألقاها مساء اول من امس الأحد، بعد تسلمه جائزة منحت له عن مجمل مسيرته الفنية، في حفل أحيته المغنية الأميركية مايلي سايرس ونظموه ووزعوا فيه جوائز "أم تي في فيديو ميوزيك" على "مسرح مايكروسوفت" بلوس أنجلس، وقد خطف خبر إعلانه عن خوض الانتخابات عام 2020 الأضواء وتناقلته معظم وسائل الإعلام الأميركية.

ويست وأوباما وكارداشيان

مغني "الراب والهيب هوب" الذي غالبا ما يثير الجدل ، قام في وقت سابق بالإدعاء، أن الرئيس باراك أوباما اتصل به على الهاتف المنزلي، الأمر الذي دفع بالرئيس الأميركي إلى الرد.

وقال أوباما، "نعم أحب اغاني ويست واقدر موهبته، لكن الأمر لم يصل إلى درجة الدردشة على الهاتف، كما أن الرئيس الأميركي أشار علانية إلا انه لا يعرف الرقم الهاتفي لمغني "الراب والهيب هوب".

الصورة التي نشرتها كيم كارداشيان وتظهرها مع زوجها برفقة الرئيس الأميركي، جعلت الكثيرين يصدقون ما يقوله ويست، غير ان أوباما أعلن، "انه لا يرسل أي رسائل نصية عبر الهاتف المحمول، وأنه نادرا ما يستخدم تويتر وفيس بوك، وليس مسموحا له اقتناء هاتف ذكي مزود بجهاز تسجيل، مؤكدا أن الأسباب الأمنية تمنعه شخصيا من اقتناء هواتف تحتوي أجهزة تسجيل."

سيدة أميركا الأولى

وإذا كان طرح ويست بالترشح للرئاسة في عام 2020 جديا، فإن ذلك سيساهم في جعل كيم كارداشيان "سيدة أميركا الأولى"، في حال قدر لزوجها الفوز في الإنتخابات التي يتنافس فيها عادة الديمقراطيون والجمهوريون.

سيرة ذاتية

وقد ولد كانيي ويست في بشيكاغو في ولاية الينوي عام 1977 وترعرع في أسرة من الطبقة المتوسطة وبدأ يغني "الراب" وهو مراهق تقريباً، كما درس في الأكاديمية الدولية للفنون والتصميم والتكنولوجيا، ويمتلك زوج كارادشيان عدة حسابات على مواقع& التواصل الإجتماعي، من ضمنها واحد على موقع تويتر يتابعه أكثر من 14 مليون و200 ألف، كما يمتلك عدة صفحات على موقع فايسبوك.