&استقبل اللبنانيون العاصفة الرملية التي تضرب بلادهم على طريقتهم، وذلك عبر تحويل القضية الى مناسبة فكاهية على مواقع التواصل الاجتماعي.

&بيروت: على الرغم من تسبب العاصفة الرملية التي تضرب لبنان، بشلّ الحياة بشكل جزئي، غير أن اللبنانيين وكعادتهم حولوا "المصيبة" إلى مناسبة فكاهية.
&
وتناول الكثير من اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، موضوع العاصفة الرملية بشكل ساخر، وكتب أحدهم يقول،" الأوضاع حاليا في لبنان، المناخ خليجي، الأسعار مماثلة لأسعار دبي، والمعيشة كالصومال".
&
&
&
أغنية تنبأت بالعاصفة
&
وقالت ريما صليبا، فعلها الفنان جهاد محفوظ الذي قدم اغنية "مش عاجبك لون السما بمحيها برجع برسما"، في اشارة منها الى تغير لون السماء من الازرق الى الاصفر بفعل الغبار.
&
&
&
وأعلن وزير التربية الياس ابو صعب، "اقفال المدارس الخاصة غدا بسبب العاصفة الرملية".
&
هلع كروي
&
وأبدى عشاق كرة القدم في لبنان، خشيتهم من ان تتسبب هذه العاصفة بتأجيل المباراة التي ستجمع منتخب بلادهم بنظيره الكوري الجنوبي في صيدا، الا ان معلومات خاصة اكدت استحالة تأجيل اللقاء لعدم وجود أسباب كافية.
&
ملعب صيدا، حيث تجري مباراة لمنتخب لبنان لكرة القدم، كما بدا ظهرًا
&
&
العاصفة مستمرة
&
رئيس مصلحة الأرصاد الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي مارك وهيبي اعلن، "أن مصدر العاصفة هو الحدود العراقية - السورية، وقد غطت لبنان منذ مساء أمس وتستمر اليوم وغدا وتنحسر الخميس"، مشيرا الى اننا "لم نشهد لها مثيلا منذ ربيع العام 1998 والتي كانت أشد من التي نشهدها الآن ومن مصدر مختلف".
&
تغريدة ساخرة على وسم #اللبنانيون_في_مهب_العاصفة
&
&
وأكد "أن الكتل الهوائية طبيعية وكذلك موجة الغبار والرمال"، وحذر "المواطنين في المناطق الشمالية والبقاعية من الرؤية السيئة ودعاهم الى البقاء في أماكن محمية نسبيا من الغبار".
&
اضرارها
&
وتسببت العاصفة بوفاة أربعة اشخاص، كما نقل الصليب الاحمر مئات المصابين بالاختناق وضيق التنفس.