&تأثرت حركة الطيران بمدينة جدة في السعودية بالعاصفة الرملية التي ضربت المدينة اليوم.


جدة: تسببت العاصفة الرملية التي ضربت مدينة جدة السعودية بتأخر مواعيد اقلاع وهبوط الطائرات في مطار الملك عبد العزيز الدولي.

ستتوقف قريبا

وأكدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الحالة الجوية التي تأثرت بها محافظة جدة مساء اليوم, وأدت إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 1 كيلو متر في الساعة ستتوقف بوقت قريب.
&
و تعرضت محافظة جدة &إلى عاصفة رملية شديدة غطت معظم أجزاء المحافظة مصحوبة برياح نشطة مما أدى إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية. كما أعلن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة استئناف الرحلات الجوية عقب تعليقها وتحويلها إلى أقرب مطار للمحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية, التي انحسرت على معظم أجزاء المحافظة عدى الأجزاء الشمالية منها, التي لا زالت تتأثر بالحالة.&
&
الرئاسة العامة تحذر
&
ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة المواطنين والمقيمين بمحافظة جدة إلى عدم التعرض للغبار والأتربة في مثل هذه الأجواء, وعلى قائدي السيارات توخي الحذر في مثل هذه الظروف, مهيبة بالجميع التواصل معها عبر الموقع الرسمي للأرصاد لمتابعة التطورات الطارئة على الحالة الجوية.&
&
وقال خالد الخيبري، المتحدث الرسمي باسم الطيران المدني، في تصريحات اعلامية، "أنه عند الساعة الثامنة والنصف مساء أمس تأثرت الحركة الجوية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة؛ وتوقفت نحو ساعة من جراء تدني الرؤية الأفقية، التي وصلت إلى أدنى مستوى لها".
&
تحويل مسار الطائرات
&
وأوضح "الخيبري" أن عدداً من الطائرات القادمة إلى المطار، وعددها 15 طائرة، تم تحويلها إلى مطار الطائف ومطار ينبع ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة نظراً لصعوبة هبوطها من جراء العاصفة الرملية التي شهدتها مدينة جدة مساء أمس.
&
تأخر اقلاع تسع رحلات
&
&كما تأخر إقلاع تسع رحلات (مدة 60 دقيقة)، منها خمس داخلية، والأخرى دولية، التي تأثر موعد إقلاعها نتيجة تدني مستوى الرؤية.