قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، الثلاثاء، أن موسكو تنتظر توضيحات من بلغاريا حول قيامها بإغلاق الممر الجوي أمام الطائرات الروسية التي تحمل مساعدات إنسانية إلى سوريا.


موسكو: قال دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الكرملين: "أعلم أن وزارة الخارجية صرحت أن الجانب الروسي ينتظر التوضيحات".

وأضاف أن موسكو لم تعلق على بيان بلغاريا بشأن أن المواد التي ترسلها روسيا لسورية عبر ممر جوي فوق بلغاريا، يمكن أن تكون شيء أخر وليس مساعدات إنسانية.

يذكر أن الخارجية البلغارية، كانت قد أعلنت بشكل رسمي في وقت سابق من اليوم، عن إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية التي تحمل مساعدات إنسانية لسورية.

وبرر ممثل الخارجية البلغارية هذا العمل، قائلا "لدينا ما يكفي من المعلومات، تحمل معها الكثير من الشكوك حول محتويات البضائع المنقولة في الطائرات، وكانت هذه الشكوك سبب إغلاق مجالنا الجوي أمام الطائرات الروسية".

إلى ذلك، قال متحدث باسم الحكومة اليونانية يوم الثلاثاء إن روسيا تعتزم أن تستخدم مسارا جويا إلى الشرق من اليونان لنقل مساعدات لسوريا مما يعني أن استخدام المجال الجوي اليوناني لرحلات من هذا النوع لم يعد مشكلة.

ويوم الاثنين قال متحدث باسم الخارجية اليونانية في أثينا إن الولايات المتحدة طلبت من اليونان عدم قبول طلب روسيا استخدام المجال الجوي اليوناني لمثل هذه الرحلات.