&قال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، ورئيس تيار المستقبل، سعد الحريري، ان حزب الله وايران يتعاملان مع حادثة الحجاج في منى، كما لو كانت غارة على الحوثيين في اليمن.


جواد الصايغ: رد رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، ورئيس تيار المستقبل، سعد الحريري، على تحميل أمين عام حزب الله، حسن نصرالله، المملكة العربية السعودية، مسؤولية حادثة تدافع الحجاج في مشعر منى.

وكان نصرالله أشار في مقابلة تلفزيونية يوم أمس، "الى انه وبمعزل عن الصراع السياسي القائم في المنطقة، تتحمل الحكومة السعودية مسؤولية حادثة التدافع لانها هي من يتولى تنظيم الحج، والقاء التبعات على الحجاج هو تبسيط للامور"، مستدركا في الوقت نفسه، اخذ الموضوع الى الواقع السياسي يؤلم الحجاج واهلهم".
&
مغالطة بحق السعودية
الحريري وفي تغريدات له على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" قال ان نصرالله ارتكب "مغالطة بحق السعودية وتاريخها المشهود في إدارة الحج ورعاية المسلمين من كل الجنسيات والاصقاع"، معتبراً ان "السيد نصرالله يتقاطع مع الموقف الإيراني الذي يتخذ من ارواح المسلمين الأبرياء وكارثة منى، وسيلة للنيل من السعودية وتصفية الحسابات السياسية".
&
كارثة بحق المسلمين وليس الحوثيين
وقال ان "الكارثة التي حلت بضيوف الرحمن هذا العام كارثة اصابت المسلمين جميعاً، لكن ايران ومن خلفها حزب الله يتعاملان معها كما لو كانت غارة على حوثيين"،لافتا " الى ان كلام السيد حسن يجاري كلياً الكلام التحريضي الذي صدر عن السيّىد علي خامنئي"، ملاحظاً ان " كلاهما ركبا مركب التحامل على السعودية وقيادتها لكن السيد حسن ذهب بعيداً في الدعوة الى مشاركة الدول الاسلامية بإدارة شؤون الحج".
&
طموح ايراني بإخراج مكة من مظلة الرعاية السعودية
ولفت الحريري إلى أن هذه "دعوة إيرانية خالصة لم تشارك فيها اي دولة إسلامية، ومبعثها الحقيقي اخراج مكة المكرمة والحرمين الشريفين من مظلة الرعاية السعودية"، متابعاً: "إذا كان أهل مكة ادرى بشعابها فان لمكة رب يحميها وقيادة نذرت شبابها وشعبها لخدمتها ولن يكون لإيران ما تنادي به مهما علا الصراخ".
&