القدس: اطلق الفلسطينيون المقدسيون الاربعاء اعلاما فلسطينية مرفقه ببالونات في فضاء القدس الشرقية المحتلة وعلقوا اعلاما على سور المدينة القديم تزامنا مع رفع العلم الفلسطيني لاول مرة في مقار الامم المتحدة ومؤسساتها.
&
وبعد أن اطلقت مجموعة من الشبان الاعلام الفلسطينية في شارع صلاح الدين الرئيسي قال احمد الغول (29 عاما) رئيس الشبية الفتحاوية لوكالة فرانس برس "نحن في حركة فتح رفعنا العلم الفلسطيني على اسوار القدس وعلى السيارات لنؤكد ان المقدسيين جزء من الشعب الفلسطيني، ونؤكد رفضنا لتهويد مدينة القدس".
&
وقال اسحق القواسمي (60 عاما) وهو من حركة فتح "طيرنا الاعلام لنؤكد على عروبة القدس وباننا صامدون في القدس، العاصمة الابدية لفلسطين".
&
واضاف القواسمي "انزلت الشرطة الاعلام عن المباني لكنا عدنا ورفعناها، في البداية خططنا لمسيرة اعلام وعندما ضيقت الشرطةعلينا اطلقناها في سماء القدس".
&
ورفع العلم الفلسطيني الاربعاء على سور مدينة القدس من الجهة الشرقية المطلة على جبل الزيتون، ورفع العلم الفلسطيني منذ ساعات الصباح على بيوت ومحلات حي شعفاط وقامت الشرطة الاسرائيلية بانزال الاعلام.
&
وسيرفع العلم الفلسطيني اليوم لاول مرة في مقر ومكاتب الامم المتحدة في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي كتب بهذه المناسبة مقالا نشر في كل االصحف الفلسطينية &تحت عنوان"رفع علم فلسطين في الامم المتحدة والحاجة الملحة للسلام".
&
وكتب عباس ""في يوم 30 ايلول/سبتمبر سنرفع علمنا في لفتة سلمية ستذكر الجميع بان تحقيق العدالة والاستقلال امر ممكن في نهاية المطاف. من اجل ان نحقق هذه الغاية نحن بحاجة الى دعم اصدقائنا في جميع انحاء العالم والى قيادة الامم المتحدة في هذا الصدد."
&
معتبرا ان هذا اليوم سيكون "ايضا يوم فخر واعتزاز."
&
واكد على انه في هذا العام تحتفل الامم المتحدة بالذكرى الـسبعين لتأسيسها، وتبقى القضية التي طال امدها ولم تتم تسويتها بعد هي القضية الفلسطينية. لاكثر من 68 عاما حرم الشعب الفلسطيني من حقوقه ومن التمتع بحريته، اليوم، هناك فلسطينيون في الشتات وااكثر من 5 ملايين لاجئ محرومين من حقهم في العودة، وفلسطينيون يرزحون تحت الاحتلال الاسرائيلي الغاشم وغير القانوني الذي ينكر حقوق الانسان الاساسية"
&
وشدد على ان "الامل هو القوة التي تساعد شعبي على التحمل والتغلب على الاهوال التي كثيرا ما يواجهها."
&