الدوحة: عاد أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الى البلاد حيث "يتعافى بنجاح"، بحسب ما افاد بيان حكومي الثلاثاء، اثر خضوعه في سويسرا لجراحة جراء كسر في الرجل تعرض له في المغرب.

وأوضح البيان أن الشيخ حمد المعروف بـ "الامير الوالد"، عاد الاثنين الى قطر، حيث كان في استقباله نجله الامير تميم وافراد من الاسرة الحاكمة. وأضاف أن الامير "بصحة جيدة ويتعافى بنجاح من اصابته في الرجل".

وكان الامير السابق نقل الى مدينة زوريخ السويسرية في 26 كانون الاول (ديسمبر) الماضي اثر تعرضه لكسر في الرجل أثناء تمضيته عطلة في منتج شتوي بجبال أطلس في المغرب.

وخضع الامير لجراحة في مركز طبي، وأمضى بعدها فترة نقاهة. وأفادت وسائل اعلام سويسرية في حينه أن تسع طائرات على الاقل تعود للاسرة القطرية الحاكمة، وصلت الى زوريخ بعيد نقله اليها.

وقال المركز في حينه ان الامير خضع لجراحة في الحوض الايسر.

ونشر الشيخ جوعان نجل الأمير حمد، صورة عبر حسابه الخاص على موقع تويتر الاثنين، تظهر الامير حمد جالسا على كرسي متحرك، وخلفه الامير تميم وعدد من أفراد الاسرى، يرجح انها ملتقطة في المطار.

وأرفقت الصورة بتعليق "أنورت بقدومك الدار... والحمدلله على سلامتك".

وتولى الامير حمد الذي بلغ الرابعة والستين في الاول من كانون الثاني (يناير)، الحكم العام 1995 حتى العام 2013 حين اعلن في حزيران (يونيو)، تنحيه لصالح نجله الامير تميم.