أعلن محسن مرزوق الامين العام المستقيل من حزب نداء تونس الاحد في العاصمة التونسية اطلاق حزب جديد في آذار/مارس القادم بعد مغادرته القوة السياسية الاولى في البلاد التي تشهد منذ اشهر ازمة سياسية.
&
ويشهد حزب نداء تونس (86 مقعدا في البرلمان) بعد ابتعاد مؤسسه الباجي قائد السبسي عن رئاسته اثر انتخابه رئيسا للبلاد، منذ اشهر "معركة خلافة" اساسا بين الامين العام المستقيل محسن مرزوق ونجل رئيس الدولة حافظ قائد السبسي.
&
واعتبر مرزوق خلال تجمع شعبي الاحد بالعاصمة التونسية انه لم يعد من الممكن الاستمرار في العمل مع مجموعة حافظ قائد السبسي واعلن عن قرب اطلاق "حزب ديموقراطي وشعبي حزب قوي وعصري سيكون تحديه الاول الفوز في الانتخابات البلدية" المقررة مبدئيا في نهاية 2016.
&
واوضح مرزوق ان اطلاق هذا الحزب الذي "سيكون مفتوحا امام كافة القوى الوطنية" و"يفصل بين الدين والسياسة" سيكون في الثاني من آذار/مارس 2016.
&
ونظم تجمع الاحد في العاصمة في الوقت الذي اختتم فيه حزب نداء تونس مؤتمره التاسيسي الذي بداه السبت في سوسة (وسط شرقي).
&
وشدد رئيس حزب النهضة الاسلامي راشد الغنوشي الذي كان ضيفا لدى افتتاح مؤتمر سوسة ان "تونس طائر يحلق في السماء بجناحين هما النهضة والنداء".
&
وتفاقم الخلاف بين شقي نداء تونس في نهاية تشرين الاول/اكتوبر اثر اتهامات بممارسة عنف اثناء اجتماع لمكتبه التنفيذي.
&
وحزب نداء تونس تشكيلة سياسية متعددة التيارات تاسست في 2012 من شخصيات من وسط اليمين واليسار ومسؤولين سابقين في عهد الرئيس زين العابدين بن علي.