هل يربح أميركي أو آخر جائزة باور بول الكبرى التي وصلت قيمتها إلى مبلغ قياسي هو 1.3 مليار دولار؟ إن السحب المقبل لناظره قريب.

دبي: وصلت الجائزة الكبرى في يانصيب "باور بول" الأميركي إلى مستوى قياسي عالمي في ألعاب اليانصيب، بجائزة مقدارها 1.3 مليار دولار للسحب المزمع إجراؤه الخميس. وغرّدت الجهة القائمة على هذا السحب على تويتر: "لم يفز أحد بالجائزة الكبرى لباور بول، لذلك نبحث عن رابح ليصبح مليارديرًا".

حددت قيمة الجائزة الكبرى قبل السحب الأربعاء الماضي بنصف مليار دولار من دون أن يفوز بها أحد، فزادت إلى 675 مليون دولار، ما أثار حماسة كبيرة وإقبالًا كثيفًا على شراء البطاقات في الأيام الأخيرة، فوصلت الجائزة الكبرى إلى 948.9 مليون دولار عند الإغلاق السبت. إلا أن أحدًا لم يفز بها أيضًا.

وتباع شبكات "باور بول" في 44 ولاية أميركية، وفي العاصمة واشنطن وبورتوريكو وجزر فيرجين آيلاندز الأميركية، وتقام سحوباتها مرتين أسبوعيًا.

في آذار (مارس) 2012، منحت لعبة "ميغا ميليونز" الأميركية لليانصيب جائزة كبرى مقدارها 656 مليون دولار خلال أحد السحوبات. وأكد القائمون على اللعبة حينها أن الجائزة هي الأكبر في تاريخ ألعاب اليانصيب، وتوزعت على ثلاثة رابحين، حصل كل منهم على نحو 218 مليون دولار.

الرقم القياسي لأكبر جائزة حصل عليها رابح واحد فهو مسجل في لعبة "باور بول" في سحب 18 أيار (مايو) 2013، حين فازت غلوريا ماكينزي، المتقاعدة في الرابعة والثمانين والمقيمة في ضاحية تامبا في ولاية فلوريدا، بجائزة كبرى مقدارها 590.5 مليون دولار.

وتتيح "باور بول" للفائزين بجوائزها الكبرى الحصول على كل المبلغ على الفور، أو استثماره والحصول على قيمة معينة، مع فوائد موزعة على 30 دفعة خلال 29 سنة.
&