باريس: اعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان الاثنين ان الرئيس الكوبي راوول كاسترو سيلتقي نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند في اول شباط/فبراير في باريس خلال زيارة رسمية لفرنسا.
&
وقال الاليزيه ان هذه الزيارة ستشكل "مرحلة جديدة في تعزيز العلاقات بين البلدين، بعد زيارة الدولة التي قام بها الرئيس (الفرنسي لكوبا) في العاشر من ايار/مايو الفائت"، مذكرا بان هولاند كان انذاك "اول رئيس دولة غربي يتوجه الى كوبا منذ اكثر من خمسين عاما". كذلك، التقى هولاند خلال تلك الزيارة فيدل كاسترو.
&
وفي هافانا، دعا الرئيس الفرنسي الى رفع الحظر الاقتصادي الاميركي المفروض على كوبا. وكان فيدل كاسترو الذي سلم السلطة لشقيقه راوول في 2006 قام بزيارة دولة لفرنسا في اذار/مارس 1995 في الاسابيع الاخيرة من ولاية الرئيس الراحل فرنسوا ميتران.
&
في هافانا، اكد نائب وزير الخارجية روجيليو سييرا ان الرئيس الكوبي سيقوم بزيارة دولة الى باريس يومي الاول والثاني من شباط/فبراير المقبل. وقال لوكالة فرانس برس ووكالة برينسا لاتينا ان كوبا "ترغب خلال هذه الزيارة في توسيع وتنويع علاقاتها مع فرنسا في كل المجالات الممكنة: على الصعد السياسية والاقتصادي والتجارية والمالية والاستمثارات والثقافة والتعاون".
&