كليفلاند: حذر الرئيس باراك اوباما الجمعة خلال اجتماع دعما للمرشحة الديموقراطية للانتخابات الاميركية هيلاري كلينتون، من ان "الديموقراطية نفسها هي على المحك" في انتخابات الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.

وشن اوباما هجوما جديدا على المرشح الجمهوري دونالد ترامب مؤكدا ان "كل التقدم الذي احرزناه هو على المحك" ومضيفا ان "الديموقراطية نفسها هي على المحك في هذه الانتخابات".

وقال خلال الاجتماع الذي عقد في كليفلاند في ولاية اوهايو (شمال) ان "اسلوب التعايش على المحك في هذه الانتخابات. التسامح هو على المحك. الكياسة على المحك. الصدق على المحك. المساواة على المحك".

ومنذ نشر فيديو في السابع من تشرين الاول/اكتوبر يدلي فيه ترامب بتصريحات مهينة بحق النساء، اعلنت نساء عديدات ان ترامب اعتدى عليهن جنسيا.

ورد المرشح الجمهوري متهما وسائل الاعلام بشن حملة ضده وهدد بملاحقة صحيفة نيويورك تايمز امام القضاء بعدما نشرت شهادتين مفصلتين لامراتين.

واضاف اوباما ان "الحجة الرئيسية لدونالد ترامب هي +ماذا لديكم لتخسروه؟، والجواب هو: كل شيء".

وتابع ان ترامب "شخص يهدد بسجن معارضيه السياسيين او باسكات وسائل الاعلام. (انه شخص) يرحب بتدخل الروس في عمليتنا الانتخابية ويعتبر الان انه اذا لم تجر الحملة كما يرغب، فليس ذلك بسبب ما قاله بل لان الانتخابات مزورة ولانها دجل. تعلمون، بعض البلدان تعمل على هذا النحو، وهي (انظمة) مستبدة تمارس القمع".