نابلس: قتلت سيدة فلسطينية صباح الاربعاء بعد اصابتها برصاصة اثناء اشتباكات بين قوات الامن الفلسطينية ومسلحين في مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية، بحسب ما اعلنت مصادر طبية فلسطينية.

وقتلت السيدة التي لم تعرف هويتها بعد (39 عاما) خلال اشتباكات اندلعت صباح الاربعاء بين مسلحين وقات الامن الفلسطينية في البلدة القديمة في المدينة. وقتل ضابطان فلسطينيان في شهر اغسطس الماضي ومسلحين اثنين خلال مواجهات بين الشرطة الفلسطينية ومسلحين.

بعدها، اثار مقتل فلسطيني يشتبه في تدبيره عملية اطلاق النار، ضربا حتى الموت على يد رجال امن فلسطينيين في سجن في المدينة غضبا في المدينة. وتشهد الضفة الغربية من حين الى آخر مواجهات بين تيارات متناحرة داخل حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وخصوصًا في المخيمات، حيث لا تدخل الشرطة الفلسطينية الا نادرا.

ولا يسمح للشرطة الفلسطينية بالعمل سوى في 18 بالمئة من الضفة الغربية بموجب اتفاقات اوسلو الموقعة بين السلطة الفلسطينية واسرائيل في 1993.

وكان مبعوث الامم المتحدة لعملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين نيكولاي ملادينوف اعرب الاثنين عن قلقه من ان مخيم بلاطة، اكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، يمكن ان "ينفجر" في حال وقوع اشتباكات بين الفلسطينيين. 

وشهد مخيم بلاطة تصاعدا في اعمال العنف في الاسابيع الاخيرة عندما حاولت قوات الامن الفلسطينية القيام بسلسلة مداهمات للقبض على اشخاص تشتبه بانهم مجرمون داخل المخيم، ما ادى الى اشتباكات مسلحة.

ويقول محللون ان عباس يعتبر المخيم قاعدة دعم لخصمه السياسي محمد دحلان الذي يعيش حاليا في منفاه الاختياري في الامارات.