المنامة: استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الخميس، في قصر الصافرية، وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، والأمين العام للمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني.

حضر الاستقبال الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني.

وجاء الاستقبال بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الحادية والأربعين بعد المائة للمجلس الوزاري لمجلس التعاون "التحضيرية" للقمة الخليجية السابعة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين في ديسمبر المقبل.

واطلع الملك حمد بن عيسى خلال اللقاء على أبرز القضايا والموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك.

وقال "نتطلع بكل ثقة إلى الاجتماع المقبل للمجلس الأعلى والذي سيشكل انطلاقة مهمة لهذه المسيرة المباركة لدفع العمل الخليجي المشترك لمزيد من الإنجازات الطموحة تعزيزاً للمصالح المشتركة للدول الأعضاء".

وأشار إلى ما تمر به المنطقة من أحداث ومتغيرات متسارعة، الأمر الذي يستوجب استمرار التواصل والتشاور والتنسيق المشترك من أجل المزيد من التلاحم والتضامن الخليجي لمواجهة التحديات الراهنة.

وبحث الملك حمد مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون مجمل التطورات الجارية في المنطقة والمستجدات والأحداث الاقليمية والدولية.

وأعرب وزراء الخارجية في دول التعاون عن خالص الشكر والامتنان لملك البحرين على الدور الفاعل الذي تنهض به المملكة.