«إيلاف المغرب» من&الرباط:&خبر سار لسعد المجرد وهو في سجن فلوري الفرنسي في انتظار محاكمته او إطلاق سراحه، فقد أكد رفعت حرب محامي الفتاة الأميركية التي كانت تتهمه بالاعتداء الجنسي عليها سنة 2010 بالولايات المتحدة الأميركية، بأنه تمت تسوية الشق المدني من القضية ، وأن لا نية لموكلته في مواصلة الشق الجنائي مِنْهَا، وذلك حسب تصريحات أدلى بها لموقع "العربية" بالانجليزية.

وقال المحامي إنه "تمت تسوية الشق المدني الخاص باتهامات موكلتي ضد سعد المجرد، وهي لا تنوي مواصلة الشق الجنائي".

وحسب صحيفة "الأحداث المغربية" فإن هذه التصريحات تتوافق مع ما كان قد قاله سعد المجرد في مؤتمر &صحافي بمناسبة مشاركته في الدورة الأخيرة لمهرجان موازين انه "تمت تسوية القضية نهائياً"، وانه لا يريد الحديث عنها بعد ذلك.

في السياق نفسه، نفى محامي الفتاة الأميركية الأخبار التي كانت قد تحدثت عن سفره الى باريس من أجل المطالبة بتسليم المجرد لمواصلة محاكمته في أميركا، وقال ان "الأخبار التي تتحدث عن ذهابي الى فرنسا لرفع الأمر لدى القضاء من أجل تسليم المجرد لا أساس لها من الصحة"، لكنه استدرك: "القرار النهائي في القضية سيتخذه مكتب الادعاء العام في نيويورك".

من جهة أخرى، لم يُحدد اي تاريخ للمواجهة بين سعد المجرد ولورا بريول التي تتهمه باغتصابها في فندق ماريوت الباريسي. وما زال قاضي التحقيق الفرنسي لم يحدد موعداً لذلك حتى بعد تجديد طلب الدفاع لإجراء المواجهة التي يعول عليها كل من إيريك ديبون موريتي وإبراهيم الراشيدي وجون مارك فيديدا لإحداث تحول في مسار القضية وإطلاق سراح المجرد.