دبي: دعت وزيرة الدفاع الالمانية اورسولا فون دير ليين امام منتدى حول الامن الاقليمي في المنامة السبت الى نقل الحرب ضد المتطرفين الاسلاميين الى الفضاء الالكتروني والى قطاع التعليم.

وقالت فون دير ليين "غوغل، فيسبوك، يوتيوب، انستغرام وغيرها اصبحت منابر للمسلحين"، في اشارة الى تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها المتطرفون للترويج لاعمالهم.

ورات الوزيرة الالمانية في كلمتها امام المنتدى السنوي الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ان "الناس التي لا تملك افاقا للمستقبل من السهل ان تصدق الوعود المغلوطة والاكاذيب".

ومن هذا المنطلق، اعتبرت ان المعركة "تتمحور حول الامل، والوظائف"، مضيفة "علينا ان نستكمل التحالف ضد الارهاب بتحالف من اجل التعليم (...). فقط من خلال الحقيقة والمصداقية يمكننا ان نفكك اكاذيب المتطرفين".

وخلصت الوزيرة التي تشارك بلادها في الحملة الدولية ضد تنظيم الدولة الاسلامية الى انه "من اجل الانتصار بالحرب، علينا ان نسيطر على الانترنت. لكن من اجل تحقيق السلام، علينا ان نوفر الامل والافاق".

بدوره، اعتبر وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان ان الانتصار على المتطرفين لا يمكن ان يتحقق بالقتال وحده، داعيا في الوقت ذاته الى التقيد بالقانون الدولي مهما كبر التهديد.