غزة: ارتفعت حصيلة حادث انهيار نفق لحركة حماس الفلسطينية في وسط قطاع غزة الثلاثاء الى قتيلين، بحسب ما افادت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري للحركة الاربعاء.
&
واعلنت كتائب القسام في بيان مقتضب انها "تزف فارسين جديدين من رجال الانفاق ارتقيا اثر انهيار نفق للمقاومة، وهما القائد الميداني فؤاد عاشور ابو عطيوي والمجاهد احمد الزهار، وهما من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة".
&
واعتبر نائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس اسماعيل هنية خلال تشييع القتيلين بعد ظهر اليوم في منطقة المغراقة في وسط القطاع "شهداء الانفاق هم شهداء الخيار الاستراتيجي، شهداء السلاح الاستراتيجي، شهداء تحرير الاسرى ودفاعنا عن الارض". وشارك في التشييع اكثر من الفي فلسطيني.
&
وقال هنية "هؤلاء الذين يعملون تحت الأرض بصمت لنحيا بكرامة فوق الارض". وكان هنية شدد الجمعة على اهمية الانفاق في عمليات اسر اسرائيليين وفي تنفيذ عمليات ضد الجيش الاسرائيلي او الاراضي الاسرائيلية خلال حرب غزة.
&
وقال ان حركة حماس ستواصل حفر الانفاق في قطاع غزة، مشيرا الى ان "فصائل المقاومة في مرحلة الاعداد المستمر في الجو والبر والبحر وتحت الارض" لاي "مواجهة قادمة مع العدو الصهيوني". وبلغ عدد اعضاء حماس الذين قتلوا منذ 23 كانون الثاني/يناير في حوادث انهيار انفاق في قطاع غزة عشرة.
&
وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة المحاصر بشكل محكم من اسرائيل منذ حوالى عشر سنوات، في حين تغلق السلطات المصرية المعبر الوحيد من القطاع الى خارج اسرائيل في رفح. ويحفر المقاتلون والناشطون الفلسطينيون انفاقا يستخدمونها من اجل تنفيذ هجمات على الاسرائيليين، وكذلك من اجل نقل اسلحة ومؤن. واوردت وسائل اعلام اسرائيلية اخيرا تقارير مفادها ان حماس اعادت حفر انفاق كانت الطائرات الاسرائيلية دمرتها خلال حرب 2014.
&