ميونخ: افادت السلطات في بافاريا في جنوب المانيا لوكالة فرانس برس ان امراة اصيبت بجروح في اعتداء اسطنبول الذي استهدف سياحا في 12 كانون الثاني/يناير، توفيت في مستشفى اوفنباخ، مما يرفع الحصيلة الاجمالية الى 12 ضحية المانية.
وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية في بافاريا اوليفر بلاتزر "اؤكد وفاة امراة كانت تتلقى العلاج في مستشفى اوفنباخ صباح الاحد متاثرة باصابتها في اعتداء اسطنبول".
&
واستهدف الاعتداء في 12 كانون الثاني/يناير الحالي منطقة سياحية في وسط اسطنبول على بعد مئات الامتار من كاتدرائية آيا صوفيا والمسجد الازرق، المعلمين الاثريين، اللذين يجتذبان اكبر عدد من السياح في المدينة التركية الكبيرة. ومع ان كل الضحايا من الالمان، الا ان برلين اعتبرت ان المانيا لم تكن مستهدفة تحديدا في الاعتداء.
&
ومنذ الاعتداء الذي استهدف في تشرين الاول/اكتوبر الماضي محطة القطار في انقرة، واسفر عن 103 قتلى، كثفت الشرطة التركية عمليات الدهم في اوساط "الجهاديين" المشتبه بتنفيذهم الاعتداء.
&
وانضمت تركيا في الصيف الماضي الى التحالف الدولي لمحاربة "الجهاديين"، بعد اتهامها فترة طويلة بالتساهل مع المقاتلين المتطرفين الذين يقاتلون النظام السوري ويتنقلون عبر حدودها من سوريا واليها.
&