أكدت الولايات المتحدة الأربعاء دعمها للنواب الليبيين، الذين يؤيّدون حكومة وفاق وطني، بعدما أعلنوا أنهم منعوا من التصويت على منحها الثقة.

&
واشنطن: كان مئة نائب ليبي من أعضاء البرلمان المعترف به دوليًا أعلنوا في بيان تأييدهم لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدين أنهم منعوا من التصويت على منحها الثقة. وتحتاج هذه الحكومة أصوات 99 نائبًا على الأقل للحصول على ثقة البرلمان، كما تؤكد رئاسة المجلس.
&
وقال هؤلاء النواب إنهم منعوا في جلسة الثلاثاء "بالقوة من إجراء التصويت"، وتعرّضوا "للتهديد" لمنع عملية التصويت، مطالبين بنقل جلسة التصويت المقبلة من طبرق في شرق ليبيا إلى مكان آخر.
&
وصرح الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي في بيان إن "الولايات المتحدة ترحّب ببيان تأييد حكومة الوفاق الوطني، الذي صدر في 23 شباط/فبراير، ووقعته غالبية في مجلس النواب الليبي".
&
أضاف كيربي "نشعر بقلق عميق من المعلومات التي أشارت إلى أن أقلية متشددة استخدمت الترهيب الجسدي والتهديدات لوقف جلسة 23 شباط/فبراير في طبرق من أجل منع التصويت على الحكومة". وتابع "ندين بقوة كل محاولات عرقلة العملية السياسية الليبية".
&
وتتنازع سلطتان في ليبيا الحكم منذ أكثر من عام ونصف عام. وتسعى الأمم المتحدة ومعها الدول الكبرى إلى توحيد هاتين السلطتين في حكومة وفاق وطني، تتركز مهمتها الرئيسة على مواجهة تصاعد الخطر "الجهادي"، المتمثل في تنظيم الدولة الإسلامية.
&