أفادت مصادر إعلامية بأن المسلح الذي أطلق النار على الداعية السعودي عائض القرني وجرح وقتل عددا من مساعديه قد تمت تصفيته على يد الأمن الفيليبيني، فيما تم القبض على مساعده.


نصر المجالي: أصيب الداعية الإسلامي السعودي عائض القرني، الثلاثاء، مع عدد من مرافقيه في عملية إطلاق نار في الفيليبين وذلك بعد فراغه من محاضرة ألقاها في مدينة زانبوانغا الفيليبينية. كما أصيب مدير مكتب الدعوة في الفيليبين الشيخ تركي الصايغ.

وتنشر "إيلاف" صورا نشرت على موقع الداعية القرني خلال القاء محاضرته في المدينة الفيليبينية بحضور حشد ضخم.

وكان الداعية عبدالرحمن نصار قال على موقع التواصل الاجتماعي إن الشيخ عائض القرني بخير، مضيفا أن خمسة من مرافقيه لقوا مصرعهم.

وأفاد مسؤول فيليبيني أن الشيخ بخير ويتعافى وأنه لا يزال في المستشفى. وأضاف أنه تمت تصفية المهاجم، مشيرا إلى أن الهجوم وقع عند سيارة القرني.

وكان القرني قد غرّد على حسابه الرسمي على (تويتر) قبل دقائق من الحادث كاتباً: "لا تسل أحداً عن درجة إيمانه، سل نفسك عن محافظتك على الصلاة، وكثرة ذكر الله، ومصاحبتك للقرآن، وحفظ لسانك وسلامة قلبك".

وقبل 7 ساعات من الحادث كتب القرني "إذا أكرمك الله وأمهلك لتعيش يوماً جديداً فاشكره على الهدية واجعل اليوم كله طاعة".

يذكر أن القرني من مواليد قرية آل شريح في محافظة بلقرن جنوب المملكة العربية السعودية، وهو يحمل دكتوراه في الحديث النبوي وهو مؤلف وداعية إسلامي شهير.

داعش

وإلى ذلك، لا تستبعد مصادر سعودية ان يكون تنظيم (داعش)& خلف هذا الهجوم، حيث انتشر في الفترة الماضية في الفيليبين واندونيسيا، وكان القرني انتقد التنظيم في اكثر من& موقف.

كما كان التنظيم أهدر دم كل من مفتي المملكة عبد العزيز آل الشيخ، وإمام المسجد الحرام، عبد الرحمن السديس، والداعية عائض القرني، والداعية صالح المغامسي، والداعية محمد العريفي الذي وصفه التنظيم بالصبي، بعد اعدام السلطات السعودية عددًا من عناصر التنظيم.

وللشيخ القرني شعبية كبيرة في الخليج العربي وخصوصا في المملكة العربية السعودية، ووصل عدد متابعيه على “تويتر” الى اكثر من 12 مليون متابع.
&

تغريدة القرني قبل تعرضه لحادث إطلاق النار

&

&