احتفلت السويد والعائلة المالكة بولادة حفيد جديد للملك، وقد أطلق عليه أسم أوسكار، فيما أشار الملك إلى أن حفيده سيصبح دوقًا لمقاطعة سكين.

ستوكهولم: أعلن ملك السويد، كارل غوستاف السادس عشر، في مؤتمر صحافي من القصر الملكي بستوكهولم، قبل بضعة ساعات، عن اسم حفيده الجديد، وهو الأمير أوسكار كارل أولوف، موضحاً أنه سيصبح دوقاً لمقاطعة سكين التي تقع أقصى جنوب السويد. &
&
وأضاف غوستاف: "الحياة مذهلة، وتستمر على نحو رائع، ولهذا هي مدهشة تماماً. ورغم أني لم أرى حفيدي الجديد هذا حتى الآن، إلا أني سأراه في وقت لاحق اليوم".
&
وأفادت إحصاءات منشورة في السويد بأن هناك 34762 شخصًا يحملون اسم "أوسكار". في غضون ذلك، أعلن رئيس الوزراء، ستيفان لوفين، والمتحدث باسم البرلمان، ايربان أهلين، الذين كانا حاضرين في المؤتمر الصحافي، أنهما تمكنا بالفعل من مشاهدة الطفل الرضيع وأنه وسيم الملامح بشكل استثنائي.
&
&
يشبه والدته
&
وقد تم إطلاق 21 طلقة نارية في ستوكهولم ومناطق أخرى بالبلاد ابتهاجاً بقدوم المولود. وكان الأمير دانييل، زوج ولية العهد الأميرة فيكتوريا، هو أول من أعلن عن مولد الطفل في مؤتمر صحافي أقيم بمستشفى كارولينسكا الجامعي في ستوكهولم في وقت متأخر من يوم أمس. وأخبر وسائل الاعلام السويدية أن زوجته وضعت ولداً في تمام الساعة الـ 8.28 مساء بوزن قدره 3655 غراماً وطول 52 سنتيمتراً.&
&
وقال: "سارت الأمور على ما يرام، وتمت عملية الولادة بصورة سريعة. وكم أنا منبهر بزوجتي، فأنتم النساء تشكلون قوة رئيسية. والطفل يشبه والدته، وهذا أمر يسعدني. وكنت متواجداً في المستشفى وقت الولادة وقطعت الحبل السري بنفسي".
&
&
متحمسة وسعيدة
&
وتوجهت شقيقة الطفل الكبرى، الأميرة ايستيل، للمستشفى صباح اليوم الخميس لكي تراه، حيث أنها كانت نائمة وقت ولادته. وقبيل قدومها إلى المستشفى، قال عنها والدها في حديثه لوسائل الإعلام إنها متحمسة وسعيدة لأنها أصبحت شقيقةً كبرى.&
&
وفي نفس السياق، كشف رئيس الوزراء، ستيفان لوفين، النقاب عن أن الأميرة ايستيل قامت بتحضير بعض الأعمال الفنية لشقيقها، وأنها كانت محبطة بعض الشيء لأنه ما يزال مغلق العينين، حيث كانت تريده أن يشاهد كل ما أنجزته من رسوم.
&
وأكد المكتب الصحافي للديوان الملكي أن العائلة غادرت المستشفى بعد التاسعة من صباح اليوم، وسُمِحَ لها بالعودة إلى قصر هاغا، حيث مقر الإقامة بالعاصمة ستوكهولم.

&