ميامي: أعلن الملياردير الاميركي دونلاد ترامب اثناء نقاش الخميس ان طبيب الاعصاب المتقاعد بن كارسون المرشح السابق للانتخابات التمهيدية للجمهوريين، سينضم إلى معسكره وذلك قبل ايام قليلة من محطة مهمة في هذه الانتخابات التمهيدية.

وقال ترامب اثناء نقاش في ميامي بفلوريدا بثته قناة سي ان ان "كنت مع الطبيب بن كارسون اليوم الذي سينضم لي ، في الواقع، صباح الغد". ومن المقرر تنظيم مؤتمر صحافي للمرشح صباح الجمعة في بالم بيتش.

 وكان كارسون انسحب الاسبوع الماضي من السباق بعد سلسلة من النتائج السيئة. وطلب المرشحون الذين لا يزالون في السباق دعمه.

وسيكون من شان انضمامه لترامب ان يعزز اكثر جانبه لدى المحافظين حيث شهد كارسون شعبية الخريف الماضي بين الناخبين الانجيليين واولئك الباحثين عن مرشح "من خارج النظام".

وكارسون المرشح الوحيد الاسود البشرة كان ثانيا في استطلاعات راي الجمهوريين من ايلول/سبتمبر إلى بداية كانون الاول/ديسمبر 2015 خلف ترامب حتى انه لحق به في بعض الاستطلاعات.

وكان كارسون (64 عاما) قال الخميس "اميل بجدية" لتاييد ترامب مضيفا في تصريحات لقناة فوكس نيوز "هناك نسختان من دونالد ترامب .. احدهما متخصص في الترفيه والاخر هو في الواقع شخص يفكر".

ونقاش مساء الخميس جمع المرشحين الجمهوريين الاربعة الذين لا يزالون في السباق وهم علاوة على ترامب تيد كروز وماركو روبيو وجون كاسيش. وبعكس النقاشات السابقة كان نقاش هذه الليلة اكثر جدية.