أعلن تنظيم "داعش" أنه قتل خمسة عسكريين روس خلال المعارك الدائرة بين التنظيم وبين قوات النظام السوري والمليشيات الموالية له قرب مدينة تدمر في ريف حمص وسط سوريا، بحسب ما أوردته وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم.


بيروت: تبنى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في بيان مقتل خمسة جنود روس خلال معارك قرب مدينة تدمر الاثرية في محافظة حمص بوسط سوريا.

وجاء في بيان للتنظيم تم تداوله على مواقع "جهادية" خلال اليومين الماضيين، "تمكن جنود الخلافة بفضل الله تعالى من قتل خمسة عسكريين روس وستة عناصر" من الجيش السوري وعدد من مقاتلي حزب الله اللبناني، وذلك خلال معارك قرب تدمر لم يذكر تاريخ حدوثها.

وافاد موقع "اعماق" الاخباري، المرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية، الخميس، أن من بين القتلى الروس مستشاراً عسكرياً.

ونقل الموقع أن "اربعة من العسكريين الروس قتلوا في منطقة قصر الحلابات غرب تدمر خلال محاولة اقتحام أحبطتها قوات (تنظيم) الدولة الإسلامية، بينما قتل المستشار الذي بثت الوكالة فيديو لجثته اليوم (الخميس) في منطقة الدوة"، غرب تدمر.

وبث موقع "اعماق" شريط فيديو يظهر جثة رجل في زيه العسكري ادّعى انه للمستشار الروسي.

ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على مدينة تدمر منذ ايار/مايو 2015، وعمد مذاك الى تدمير العديد من معالمها الاثرية، وبينها قوس النصر الشهير ومعبدا شمين وبل.

وبدأ الجيش السوري معركة استعادة تدمر الاسبوع الماضي حيث احرز تقدمًا ملحوظًا بغطاء جوي روسي.

واكد المرصد السوري لحقوق الانسان بدوره وجود عسكريين روس بالقرب من تدمر الا انه لم يتمكن من تحديد ما اذا كان قتل احد منهم خلال الايام الماضية.

ولم ترد وزارة الدفاع الروسية على سؤال لفرانس برس حول بيان تنظيم الدولة الاسلامية.

وخلال مؤتمر صحافي، وردًا على سؤال حول مقتل العسكريين، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن "التقدم (في تدمر) تحققه قوات &من الجيش السوري".

واعلنت موسكو الاثنين انها ستسحب الجزء الاكبر من قواتها على الارض بعدما "انجزت" مهمتها في سوريا اثر تدخل جوي بدأ في 30 ايلول/سبتمبر. وصرحت في الوقت ذاته انها ستواصل ضرباتها ضد "الاهداف الارهابية" في سوريا.

واكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أن "موقفنا الصارم من الارهاب يبقى كما هو"، مشيرًا الى "معارك عنيفة" تجري قرب تدمر.

وتحدث بوتين عن اربعة جنود روس قتلوا في سوريا منذ بدء موسكو حملتها الجوية.