بعد يوم واحد من البث قبل عام، غادرت قناة "العرب" المنامة، لتنتقل اليوم إلى الدوحة، فتبث منها متبنية مواقف السعودية، كما أعلن مديرها الاعلامي السعودي جمال خاشقجي.

الدوحة: أعلن الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، مدير قناة "العرب" التي يملكها الأمير الوليد بن طلال، أن القناة حصلت على موافقة السلطات القطرية لتنتقل إلى الدوحة، فتبث منها.

وقال خاشقجي في تصريحات إعلامية إن قناة "العرب" حصلت على موافقة أكثر من دولة أوروبية وإقليمية لتبث من أراضيها، "لكننا فضّلنا قطر وليس غيرها لسبب مهم، هو الأجواء الإعلامية المريحة فيها، ورغبتنا في أن نبث من منطقتنا الخليجية والعربية، وأن نكون قريبين من حوادث مجتمعاتنا".

لسنا حزبًا سياسيًا

وأعرب خاشقجي عن شكره القيادة القطرية والشيح حمد بن ثامر، رئيس مجلس إدارة المؤسسة القطرية للإعلام، "على دعمه هذه الفكرة والموافقة الكريمة لانتقالنا إلى قطر".

وأكد في سياق حديثه أن مبادئ القناة ستبقى كما هي ولم تتغير، "والأفكار والصيغة البرامجية التي انطلقنا بها سابقًا أيضًا لم تتغير، ونفس المذيعين والمقدمين ورؤساء التحرير ونفس رئيس مجلس الإدارة ونفس المالك الأمير الوليد بن طلال"، مضيفًا أن قناة "العرب" ليست حزبًا سياسيًا، لكن الغاية منها التعبير عن المجتمع الذي تقيم فيه، ونقل الأخبار والمعلومات له بكل مصداقية، "وهذه هي العودة بقوة التي نريدها، مع عدم تبني مواقف سياسية، أو توجهات مخالفة للمجتمع الذي نبث منه".

وقال الإعلامي السعودي: "نريد أن نكون قناة مميزة وفريدة، ولا تعنينا عبارات رفع السقف والجرأة غير المبررة، فنحن غير معنيين بذلك، والذي يعنينا فقط هو أن نكون قناة قوية تؤثر بإيجابية في المجتمع، والمواقف التي ستتبناها قناة "العرب" سيكون هدفها خدمة سياسة المملكة العربية السعودية التي نؤمن بها، فالسعودية تعتبر القائد للمنطقة، وهي تقوم بمهمة صعبة وحرجة، ويجب على السعودي وغير السعودي من العرب أن يدعمها ويحميها".