القدس: اعلنت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي مقتل فلسطينيين بعدما طعنا جنديا اسرائيليا بسكين مما ادى الى اصابته بجروح خطيرة في الخليل في الضفة الغربية. وقالت الشرطة ان الهجوم وقع عند مدخل حي استيطاني يهودي في وسط الخليل.

وتشهد الاراضي الفلسطينية المحتلة واسرائيل اعمال عنف اسفرت منذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر عن مقتل مئتي فلسطيني في مواجهات واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 28 اسرائيليا اضافة الى اميركيين اثنين واريتري وسوداني، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

والخليل كبرى مدن الضفة الغربية تشهد توترا منذ اقام 500 مستوطن تحت حماية امنية في وسطها التاريخي تفصلهم منطقة عازلة محظورة على السكان الفلسطينيين البالغ عددهم 200 الف.

اغلقت اسرائيل الضفة الغربية المحتلة حتى مساء السبت بسبب "مخاوف امنية معززة" مع حلول عيد المساخر (البوريم) اليهودي الذي يبدأ مساء الاربعاء، بحسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي.

ولم يتم اغلاق الضفة الغربية في العام الماضي في عيد المساخر. لكن بحسب متحدثة باسم الجيش، اتخذ القرار هذا العام تنفيذا "لامر من القيادة السياسية" وبعد "تقييم للوضع" الحالي.

وقال صحافي من وكالة فرانس برس ان الجيش الاسرائيلي نشر منذ الاربعاء تعزيزات عسكرية في الخليل وعزز اجراءات مراقبة الفلسطينيين على الحواجز العسكرية داخل المدينة.