مسقط: قالت سلطنة عُمان انها تتطلع الى نجاح المشاورات المرتقبة بين الأطراف اليمنية في دولة الكويت بما يضمن عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن الشقيق.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بثته وكالة الانباء العمانية بأنه تنفيذاً لأوامر من السلطان قابوس بن سعيد، فقد قامت السلطنة ومنذ بداية الأزمة في اليمن بمساع مع مختلف الأطراف اليمنية لتقريب وجهات النظر فيما بينها، كما قامت بتقديم كافة التسهيلات لدعم جهود الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد لإنهاء الحرب الحالية والتوصل إلى تسوية سياسية بين الفرقاء اليمنيين.

وإذ تؤكد سلطنة عُمان استمرارها في تلك المساعي فإنها تتطلع الى نجاح المشاورات المرتقبة بين الأطراف اليمنية في دولة الكويت بما يضمن عودة الامن والاستقرار الى اليمن الشقيق.

من ناحية اخرى رجّح مصدر في وزارة الخارجية الكويتية أن تبدأ المشاورات بين فرقاء اليمن غدا الخميس، وتوقع وصول وفدي الحوثي والرئيس الأسبق علي عبد الله صالح إلى الكويت اليوم أو صباح غد، في حين حثت الأمم المتحدة الأطراف على تجنب التأجيل.

وتداولت مواقع إخبارية مقربة من الحوثيين رسالة مشتركة مع حليفهم صالح تشترط الاحتفاظ بحق تسجيل أي موقف تراه مناسبا إذا قالت إنه عدم التزام بوقف الأعمال العسكرية أو فرض أجندة غير متوافق عليها.