الرباط: اعلنت وزارة الداخلية الأسبانية ان الشرطة اعتقلت مغربيا في مدينة بلنسية اليوم الثلاثاء لاتهامه بتجنيد عناصر لحساب تنظيم داعش، والترويج للتنظيم المتشدد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال بيان لوزارة الداخلية ان المغربي اتصل بعدد كبير من المنتمين للتنظيم بعضهم من مشاهيره الناشطين في مناطق الصراع في سوريا والعراق.

وبالقاء القبض عليه يصل عدد المعتقلين في اسبانيا حتى الان هذا العام الى 25 مشتبها في صلتهم بتنظيم داعش.

في غضون ذلك، قال وزير الخارجيةالإسباني، خوسيه مانويل غارسيا مارغايو، إن التعاون القائم بين المصالح الأمنية في إسبانيا والمغرب وفرنسا هو من شك "الأوثق في تاريخ" هذه البلدان الثلاثة.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الإسبانية، في تصريحات للصحافة على هامش تقديم تقرير حول "العلامة التجارية الإسبانية"، ان إسبانيا نشطة بشكل دائم في هذا المجال، وذلك بتعاون مع هذين البلدين الجارين ، وفي إطار علاقة تعاونية "رائعة".

وأضاف أن بلاده جزء في "النواة الأساسية" للتحالف الدولي ضد الإرهاب الجهادي، مشيرا إلى أن نحو 300 جندي إسباني يتولون تدريب عناصر من القوات الأمنية العراقية.

وخلص وزير الخارجية الإسباني، في سياق متصل، إلى أن "داعش" منظمة إرهابية تحاول تنفيذ هجمات داخل أوروبا ك"وسيلة لتصدير وزرع أيديولوجيتها الإرهابية"، داعيا إلى أخذ هذا التهديد على محمل الجد.