قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلن الجيش الاميركي الاحد ان جنديا اميركيا قتل واصيب ثلاثة اخرون بجروح في الهجوم على موقع لتنظيم القاعدة في اليمن ليل السبت الاحد، موضحا ان 14 مسلحا من التنظيم الجهادي قتلوا في الهجوم نفسه.

وكان مسؤول يمني محلي اعلن مقتل 41 مسلحا من القاعدة على الاقل في الهجوم بينهم قادة، اضافة الى ثماني نساء وثمانية اطفال.

وصرح الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة الوسطى الاميركية في تامبا بفلوريدا "يحزننا جدا خسارة احد عناصر قواتنا الخاصة". 

وقال مسؤولون عسكريون انه لن يتم الكشف عن اسم الجندي القتيل الى حين ابلاغ اسرته. 

واضاف الجنرال فوتيل "ان التضحيات كبيرة جدا في قتالنا ضد الارهابيين الذين يهددون الابرياء في جميع انحاء العالم". 

وقالت السلطات العسكرية ان العملية اثمرت عن الحصول على معلومات "من المرجح ان تقدم لنا نظرة عن مخططات ارهابية مستقبلية". 

وذكر مسؤولون ان عمليات مماثلة ادت الى الحصول على معلومات استخباراتية عن لوجستيات تنظيم القاعدة وعمليات التجنيد والتمويل التي يقوم بها. 

مقتل ابنة انور العولقي في الهجوم

إلى ذلك، أعلن احد افراد عائلة الاميركي اليمني انور العولقي الذي قتل في غارة اميركية في العام 2011 ان ابنة هذا الامام المتشدد قتلت ليل السبت الاحد في الهجوم الاميركي الذي استهدف منازل وابنية لتنظيم القاعدة وسط اليمن.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "نورة، ابنة انور العولقي والبالغة من العمر ثمانية اعوام، قتلت في الهجوم في يكلا حيث كانت تعيش في منزل خالها" وهو احد افراد عائلة الذهب.

وانور العولقي، احد ابرز قيادات تنظيم القاعدة، قتل في غارة اميركية نهاية ايلول/سبتمبر 2011 بين منطقتي مأرب والجوف الواقعتين شرق وشمال العاصمة صنعاء. وبعد نحو اسبوعين، قتل عبد الرحمن العولقي، احد ابناء الامام المتشدد، في غارات في قرية عزان بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

واثارت تصفية المتطرف انور العولقي نقاشا في الولايات المتحدة حول مدى سماح القانون للدولة الفدرالية باغتيال مواطنين اميركيين باسم "الحرب على الارهاب".

ونورة واحدة من ثمانية اطفال قتلوا في هجوم اميركي استهدف مجموعة منازل وابنية لتنظيم القاعدة في محافظة البيضاء وسط اليمن بطائرات من دون طيار ومروحيات قتالية وانزال جوي، وفقا لمصادر قبيلة ومحلية.

وقتل في الهجوم ايضا ثمانية نساء و41 من مسلحي "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، فرع تنظيم القاعدة في اليمن الذي تعتبره واشنطن اخطر اذرع التنظيم في العالم، بحسب المصادر ذاتها.

ومن بين قتلى التنظيم الجهادي ثلاثة زعماء قبائل ينتمي اثنان منهم الى عائلة الذهب.

وهذا اول هجوم يستهدف التنظيم منذ تسلم دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة، القوة الوحيدة التي تمتلك طائرات من دون طيار قادرة على ضرب أهداف في اليمن.