قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال البيت الابيض الاثنين انه على علم بتجربة صاروخية اجرتها ايران، الا انه لم يكشف عن تفاصيل، ولم يوجه انتقادات لهذه التجربة.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض شون سبايسر "نحن على علم بان ايران اطلقت ذلك الصاروخ. وندرس طبيعته بالتحديد". 

وكانت شبكة فوكس نيوز نقلت سابقا عن مسؤولين اميركيين لم تكشف عن هوياتهم ان ايران اجرت تجربة على صاروخ بالستي الاحد في انتهاك لقرار للامم المتحدة. 

وقد تعتبر هذه التجربة انتهاكا للقرارات الاممية وقد تمهد الطريق لفرض عقوبات على ايران.

إلى ذلك، اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ايران الاثنين باطلاق صاروخ باليستي في خطوة قال انها تمثل "انتهاكا سافرا" لقرار مجلس الامن الدولي. 

وفي بيان نشره على صفحته على فيسبوك، قال نتانياهو انه يعتزم "مناقشة مسالة تجديد العقوبات على ايران بخصوص هذه المسالة وغيرها من المسائل في لقائه المقبل مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب". 

واعلن البيت الابيض الاثنين ان ترامب سيلتقي نتانياهو في 15 فبراير. 

واجرت ايران مجموعة من التجارب الصاروخية في الاشهر الاخيرة، قالت الولايات المتحدة والحكومات الاوروبية انها تنتهك التزاماتها بموجب الاتفاق النووي 2015. 

وتقول القوى الغربية ان الصواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية وبالتالي فانها تتعارض مع الاتفاق، بينما تقول ايران ان برنامجها الصاروخي "غير قابل للتفاوض". 

وعارضت اسرائيل الاتفاق النووي بين ايران والقوى الكبرى التي رفعت مجموعة واسعة من العقوبات الدولية عنها مقابل خفض برنامجها النووي. 

وقال نتانياهو في بيانه "يجب ان لا يمر العدوان الايراني بلا حساب".