: آخر تحديث
قائده جعفري يحذر واشنطن من إدراجه على قائمة الإرهاب

الثوري الإيراني يستعرض قوته في مياه الخليج

إيلاف من لندن: تزامنًا مع استعراض القوة الذي أجرته بحرية الحرس الثوري الإيراني في مياه الخليج تحت اسم "اقتدار"، حذر اللواء محمد علي جعفري الولايات المتحدة من وضع الحرس على قائمة الإرهاب.

وقال قائد المنطقة الرابعة للقوة البحرية للحرس الثوري الادميرال منصور روانكار ان الهدف من هذه الخطوة هو استعراض مدى جهوزية الوحدات البحرية للدفاع عن مياه البلاد في منطقة الخليج (الفارسي). 

واشار الى مشاركة اكثر من 110 من السفن المزودة بالقاذفات وراجمات الصواريخ البعيدة المدى والمتوسطة المدى والقصيرة المدى وسفن زراعة الالغام ودوريات الاستطلاع والدفاع الجوي والاسناد والامداد في هذا الاستعراض للتاكيد على جهوزيتها لصد اي عدوان محتمل .

وجرى على هامش الاستعراض اقامة معرض لمعدات وقدرات القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية .

تحذير

وعلى صعيد متصل، أكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري بان ايران تعتبر تنفيذ قانون كاتسا بمثابة خروج اميركي احادي الجانب من الاتفاق النووي، مشددا "اذا وضعت واشنطن الحرس الثوري في قائمة الارهاب فإننا سنعتبر القوات الاميركية في العالم وخاصة في منطقتنا كداعش".

وخلال اجتماع للمجلس الاستراتيجي للحرس الثوري وفي الرد على بعض مزاعم الاميركيين بوضع الحرس الثوري في لائحة الجماعات الارهابية، شرح اللواء جعفري اجراءات الاميركيين العدائية خلال الاشهر الاخيرة ضد الشعب الايراني واكد بان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر تنفيذ قانون كاتسا بمثابة الخروج الاميركي احادي الجانب من الاتفاق النووي.

وقال انه مثلما اعلنا سابقا، فانه في حال تنفيذ قانون اجراءات الحظر الجديدة من قبل اميركا فانه عليها نقل قواعدها الاقليمية الى ابعد من مدى الصواريخ الايرانية البالغ الفي كيلومتر.

حماقة

واضاف، انه فيما لو صحت الانباء الواردة بـ"حماقة" الحكومة الاميركية القاضية بوضع الحرس الثوري في لائحة الجماعات الارهابية، فان الحرس سيعتبر الجيش الاميركي ايضا في العالم كله خاصة في منطقة الشرق الاوسط على غرار داعش.

واوضح اللواء جعفري بانه لو كان هدف الاميركيين النهائي من طرح مثل هذه القضايا هو الحوار مع ايران حول قضايا المنطقة، فانهم قد اختاروا طريقا خاطئا تماما، واضاف ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتزم حل قضايا المنطقة في مكان غير طاولة الحوار، اذ ليس هنالك كلام للحوار ولا طرف له.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. نصف البشر فقط يثقون في وسائل الإعلام اليوم
  2. التفاصيل الكاملة للإتهامات
  3. شينزو آبي سياسي طموح ساعدته الظروف
  4. ماي: لن نسمح بتفكيك المملكة المتحدة
  5. مارين لوبن تنتقد أمرًا قضائيًا بإخضاعها لفحص نفسي
  6. ترمب يقترح بناء جدار على طول الصحراء الكبرى
  7. لما نكره الدبابير ونحب النحل؟
  8. رغم التحفظات... لندن ماضية في بيع طائرات لقطر
  9. محمد كريم العمراني... عجلةالاحتياط السليمة في السياسة والاقتصاد
  10. خلاف عراقي بريطاني حول طبيعة الحكومة الجديدة
  11. الزعيمان الكوريان يستعرضان وحدتهما على جبل بايكتو
  12. رحيل رئيس الوزراء المغربي الأسبق محمد كريم العمراني
  13. عمران خان: سنلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن
  14. بغداد تعيد سفيرها في طهران... وتعتذر!
  15. آراء متعددة بشأن التفاهم حول ما يجري في إدلب
  16. تسمية شارع باسم بدر الدين تفجّر أزمة سياسية في لبنان
في أخبار