: آخر تحديث

ماكرون يدافع عن العلم الأوروبي بوجه المشككين في الاتحاد

باريس: دخل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على خط جدل حول العلم الأوروبي يثير خلافات سياسية في فرنسا بين المشككين بالاتحاد الأوروبي الذين يريدون ازالته من البرلمان وأصدقاء الاتحاد، متعهدا ببقاء العلم.

وطالب حزب "فرنسا المتمردة" اليساري المتشدد بازالة العلم الازرق والاصفر المعلق الى جانب العلم الفرنسي في الجمعية الوطنية للسنوات العشر الماضية واستبداله بعلم الامم المتحدة.

والحزب الذي خسر رئيسه جان-لوك ميلانشون معركة الرئاسة هذا العام بعد حملة هدفت الى استقطاب المشككين بالاتحاد الأوروبي ومناهضي الرأسمالية، قال ان على البرلمان ان يستغني عن علم الاتحاد الأوروبي لانه "لا يحظى باجماع".

وقوبل المقترح بالموافقة على الفور من حزب الجبهة الوطنية اليميني المتشدد، الذي رفضت زعيمته مارين لوبن المشاركة في مقابلة تلفزيونية خلال الحملة الرئاسية ما لم تتم ازالة علم الاتحاد الأوروبي من مكان اجراء المقابلة.

وقال نائب رئيس حزب "فرنسا المتمردة" لوي اليوت "نحن موجودون في الجمعية الوطنية الفرنسية. وفق القانون، يجب ان يكون هناك فقط العلم الفرنسي".

وماكرون المدافع الشرس عن الاتحاد الأوروبي الذي احتفل بانتصاره الانتخابي في مايو الماضي على انغام النشيد الأوروبي، دخل على خط الجدل.

واعلن ماكرون انه سيوقع اتفاقية تعترف رسميا بعلم الاتحاد الأوروبي في قمة اوروبية الاسبوع القادم، في خطوة تمنع إزالته من المباني العامة.

وقال ماكرون ان مسعاه يهدف الى الدفاع عن الاتحاد الأوروبي "في وقت يناقش البعض في فرنسا متى ننغلق على انفسنا ونريد ازالة العلم الأوروبي".

والاعتراف بالعلم يتطلب توقيع ملحق لمعاهدة لشبونة التي أقرت عام 2007.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اقتربت ساعة الخروج!
  2. التكتل السني ينسحب من جلسة البرلمان العراقي
  3. ترمب يشكر السعودية على انخفاض أسعار النفط
  4. ملفات المنطقة حاضرة في زيارة محمد بن زايد إلى فرنسا
  5. مواوا كوني ومنحوتاتها التي تخطّت المحرّمات
  6. غريفيث يبحث في صنعاء فرص عقد مفاوضات سلام
  7. المغرب يطلق القمر الصناعي
  8. اتصالات غربية لحل عقدة تشكيل الحكومة في لبنان
  9. هل حاولت موسكو إنقاذ إيران؟
  10. هكذا دجّنت الصين شركات الانترنت!
  11. هل تنتزع إيفانكا لقب
  12. واشنطن تقر بالتجسس على
  13. الانتربول يعلن انتخاب الكوري الجنوبي كيم جونغ رئيسًا له
  14. ترمب قد يحضر للمرة الأولى عشاء جمعية صحافيي البيت الأبيض
  15. صحيفة يابانية: طوكيو تسعى إلى مقاضاة مجموعة نيسان أيضًا
في أخبار