: آخر تحديث
في جولة لأسبوع تشمل كذلك باكستان والهند وسويسرا

تيلرسون في السعودية الجمعة ثم إلى قطر

واشنطن: يبدأ وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون يوم الجمعة جولة تمتد لإسبوع تشمل السعودية وقطر وباكستان والهند وسويسرا لبحث العديد من الملفات المهمة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الخميس، في بيان نشرته على موقعها الالكتروني إن وزير الخارجية سيبحث في الشرق الأوسط عدة قضايا منها الصراع في اليمن والملف الإيراني والأزمة الخليجية.

وأضافت أن تيلرسون سيشارك خلال زيارته للرياض في "الجلسة الافتتاحية لمجلس التنسيق السعودي العراقي وسيلتقي القياديين السعوديين لبحث الصراع في اليمن، والأزمة الخليجية القطرية، وإيران وعدد من القضايا الإقليمية والثنائية الهامة الأخرى".

وفي الدوحة، يعتزم تيلرسون، خلال لقائه المسؤولين القطريين والعسكريين الأميركيين، مناقشة "جهود مكافحة الإرهاب والأزمة القطرية وغيرهما من المسائل الإقليمية والثنائية، بما فيها، إيران والعراق". 

وتأتي هذه الزيارة بينما تواصل الكويت جهود الوساطة لحل الأزمة الخليجية. وقد استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة اليوم وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الذي يحمل رسالة من أمير الكويت.

وقالت الخارجية الأميركية إن تيلرسون سيلتقي في جنيف ممثلي عدة منظمات دولية لبحث قضايا اللاجئين، وأشارت أيضًا إلى أن هذه الرحلة ستكون الأولى للوزير في جنوب آسيا منذ توليه منصبه.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تعليق
احمد - GMT الخميس 19 أكتوبر 2017 20:47
عيب على امريكا ان تقف مكتوفة الايد ي امام تمدد الميلشيات الائرانية وخاصة عصائب اهل الحق المجرمة التي قتلت العديد من الجنود الامريكية في العراق وها هم يرتكبون جرائم ضد اهم حليف امريكا في كوردستان با اسلحة امريكة وبامر من ايران الد عدو امريكا عيب وعار على امريكا لقد قاتل الشعب الكوردي معكم وضحى باكثر من 1800 شهيد وانتم اليوم تغمضون عيونكم امام هذا الاجرام ضد حليفكم الذي يدعو الى السلم والمحبة والتعايش
2. فشل المعلم
samir - GMT الجمعة 20 أكتوبر 2017 09:45
يبدو لاول مرة نرى معلما قد تمردعنه تلاميذته .وهو حائر اليوم في طبيعةالاجراءات التي يتخذها لارجاعهم الى الصف .ومواصلة برنامجه الدراسي .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العاهل المغربي: الهجرة ليست مسألة أمنية
  2. ماكرون يعلن عن إجراءات لإحتواء أزمة
  3. هل تنوي قطر إشراك إيران في استضافة مونديال 2022؟
  4. توماس ماركل يؤكد أن علاقة متينة كانت تربطه بابنته ميغان
  5. محمد بن راشد يشهد حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي
  6. تيريزا ماي تنحني أمام العاصفة
  7. رحلة باحث سوداني من مخيم اللاجئين الى أكبر الجامعات في مصر
  8. فتح المنطقة الخضراء المحمية في بغداد للجمهوربعد حظر 15 عامًا
  9. ولي العهد السعودي يدشن مشروع
  10. تراجع فايسبوك 7 مراتب في تصنيف أفضل أماكن العمل
  11. الملكة رانيا
  12. نتانياهو: مسقط ستسمح لطائرات تجارية إسرائيلية بالتحليق في مجالها الجوي
  13. ترمب قد ينتقل من البيت الأبيض إلى السجن
  14. نوبل السلام تكرّم ناديا مراد ودينيس موكويغي
  15. قادة العراق: النصر على داعش لن يكتمل بدون الإعمار وإنهاء الفساد
  16. هذا ما أنجزته بريطانيا لسلام في اليمن!
في أخبار