ماناغوا: أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مواصلة الكفاح السلمي في رسالة الى اتحاد الكونفدراليات الفلسطينية لاميركا اللاتينية والكاريبي (كوبلاك) الذي يعقد اجتماعا في ماناغوا يستمر حتى الاحد.

وجاء في الرسالة التي تلاها عند بدء اعمال المؤتمر الرابع مساء الخميس السفير الفلسطيني لدى الولايات المتحدة حسام زملط "إننا مستمرون في تحقيق اﻻنجازات في مسيرة نضالنا مستخدمين أدوات النضال الشعبي السلمي على اﻷرض وأدوات القانون والنظام الدولي في دعم قضيتنا العادلة في مختلف المحافل الدولية".

وقال عباس في الرسالة ان كوبلاك "كانت وما تزال أحد روافد العمل الشعبي الهام لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في نضالنا من أجل احقاق الحقوق الوطنية غير القابلة للتصرف بما فيها حق تقرير المصير وإنهاء اﻹحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين حلا عادﻻ وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وعلق الامين العام لكوبلاك حسن يوسف اميل حنا صافية "نمر بمرحلة صعبة وفي مثل هذه المراحل، لا بد من رص الصفوف مع الاصدقاء".

يشارك في اجتماع ماناغوا نحو 80 مسؤولا فلسطينيا في اميركا اللاتينية، وافتتحت الاعمال بحضور وزير خارجية نيكاراغوا دنيس موكادا الذي أكد ان بلاده ستواصل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع الشعب الفلسطيني.