: آخر تحديث

20 قتيلًا في هجمات لبوكو حرام في الكاميرون ونيجيريا

ياوندي: قتل 20 شخصا على الاقل في هجمات شنتها جماعة بوكو حرام يومي الأحد والاثنين في الكاميرون ونيجيريا، كما افادت مصادر امنية في هذين البلدين المطلين على بحيرة تشاد حيث تنشط الجماعة الاسلامية المتطرفة. 

وفي أقصى شمال الكاميرون ذُبح 11 مدنيا ليل الاحد الاثنين في هجوم شنه مسلحون من بوكو حرام التي تتكرر هجماتها في المنطقة، كما اعلنت مصادر متطابقة لوكالة فرانس برس. 

وقال مسؤول في ميليشيا من السكان المحليين تدعمها الحكومة ان "جماعة بوكو حرام ذبحت 11 شخصا في هجوم هذه الليلة (الاحد-الاثنين) في غوديري"، القرية الواقعة في مقاطعة كولوفاتا في أقصى شمال الكاميرون. واكد مصدر قريب من الاجهزة الأمنية الهجوم وحصيلته.

واضاف المصدر الذي طلب التكتم على هويته ان "توغل بوكو حرام في غوديري عمل انتقامي. فقد تحرك الجهاديون بعد اعتقال بعض رفاقهم في هذه المحلة".

ومنذ 2014، عندما دخلت الكاميرون في الحرب ضد بوكو حرام، قتلت الجماعة الجهادية "ألفي مدني وعسكري" وخطفت "حوالى الف شخص" في اقصى شمال الكاميرون، بحسب مركز "انترناشونال كرايزيس غروب".

وعلى الجانب النيجيري من الحدود، اسفر اعتداء نفذه فجر الاثنين انتحاري يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه داخل مسجد عن خمسة قتلى والعديد من الجرحى.

واستهدف التفجير المسجد الواقع على بعد 15 كلم من مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو، بحسب ما قال لفرانس برس اريجي يالا المسؤول عن قوة تدخل عسكرية محلية.

والاثنين ايضا قتل اربعة مدنيين هم رجل وامرأة وطفلاها عندما انفجر لغم ارضي بسيارة كانت تقلهم قرب مدينة بانكي النيجيرية الحدودية مع الكاميرون، بحسب مصدر امني.

وقتل عنصر ميليشيا الاحد بينما كان واقفا في نقطة تفتيش بحي مونا في مايدوغوري، وأصيب آخر بجروح، عندما عمدت امرأتان الى تفجير نفسيهما بعد الظهر. واسفر اعتداء نفذه ثلاثة انتحاريين في الاسبوع الماضي عن 14 قتيلا، على بوابة الخروج في مخيم مونا للمهجرين.

ومنذ ظهورها قبل ثماني سنوات، تسببت جماعة بوكو حرام التي تشن هجمات وتنفذ اعتداءات انتحارية، في نيجيريا وبقية الدول المشاطئة لبحيرة تشاد وهي الكاميرون والنيجر وتشاد، بمقتل 20 الف شخص على الاقل.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بوكو حرام والإنسانية
سيد عبد الستار - GMT الإثنين 30 أكتوبر 2017 21:50
بدلا من قتل وخطف المدنيين الأبرياء والاعتداءات على المساجد ومخيمات اللاجئين يجب أن تغير بوكو حرام منهجها في الحياة فبدلا أن تكون سبب تدمير الأسر والمنشئات يجب أن تفكر في بناء المجتمعات الفقيرة التي تسكن بجوارها وتكون سبب في سعادة الآخرين


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب لا يستبعد عزله!
  2. ماي تواصل معركة
  3. مقتل إسرائيليين اثنين في هجوم بسلاح ناري في الضفة الغربية
  4. موقع لوزارة الخارجية الفرنسية يتعرّض للقرصنة
  5. الحكومة الفرنسية تدعو
  6. هذه هي الناجية الوحيدة من محرقة البيت الأبيض
  7. تضارب معلومات حول هروب قادة لداعش من سجن بشمال العراق
  8. رئيس الحكومة التونسية يحطّ في الرياض في زيارة تستمر يومين
  9. خبراء: إنشاء كيان يضم دول البحر الأحمر يحمي أمن المنطقة القومي والاقتصادي
  10. هل الساحة اللبنانية محصّنة ضد العمليات
  11. تسعة مليارات دولار تكلفة خسائر حرائق كاليفورنيا!
  12. 9 قتلى و47 جريحًا في حادث قطار في أنقرة
  13. ما الصلة بين البحث عن كلمة
  14. البنتاغون يحذّر أنقرة من شنّ هجوم ضدّ حلفائه الأكراد في سوريا
  15. هل اغتالت بريطانيا لورنس العرب؟
في أخبار