: آخر تحديث
تحافظ على البيئة الاستثمارية بالمملكة

وزارة المالية السعودية: القرارات الحازمة تعزز الثقة بتطبيق النظام

الرياض: ثمّن وزير المالية السعودي محمد الجدعان تشكيل لجنة عليا لحصر قضايا الفساد برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مؤكداً أنه يأتي في إطار تكريس دولة القانون وفق المعايير الدولية، وتفعيل حقيقي لأنظمة مكافحة الفساد، التي تطبقها حكومة المملكة.

وأوضح أن عمل لجنة حصر قضايا الفساد يصب في ضمان حقوق الدولة وحماية المال العام، بما يعزز برامج التنمية الوطنية المستدامة ويكرس للمنهج الإصلاحي، الذي تتبناه الحكومة السعودية في اجتثاث الفساد، وترسيخ مبادئ الحوكمة والمحاسبة والعدالة.

وشدد وزير المالية على أن هذه القرارات الحازمة ستحافظ على البيئة الاستثمارية بالمملكة، وتعزز مستوى الثقة في تطبيق النظام في المملكة على الجميع.

وأشار إلى أن ما يتم من إجراءات يأتي في سياق قانوني وفق أسس نظامية ترتكز على العدالة والمساواة وحماية حقوق الأفراد والجهات الاعتبارية والمال العام، وهو ما يعزز ثقة المتعاملين في بيئة الأعمال التجارية والاستثمارية بالمملكة، ويحقق التنافس العادل بين المستثمرين، ويُسهم في تطويرها، وفق أفضل الممارسات الدولية المتقدمة.

وقال "إن حكومة المملكة بهذه القرارات تدشن عهداً ونهجاً جديداً من الشفافية والوضوح والمحاسبة، والالتزام أمام المواطنين والمجتمع الدولي بمحاربة الفساد وآثاره السيئة على كيان الدولة سياسياً وأمنياً واقتصادياً واجتماعياً، مشيراً إلى أن الدولة ماضية في عدم التسامح أو التغاضي عن أية مخالفات لمعايير الأعمال التجارية المحلية أو العالمية، ولن تكون هناك أية امتيازات أو استثناءات لأي من المستثمرين كائناً من كان لتوفير مناخ استثماري عادل وشفاف يقوم على الجدارة والاستحقاق بعيداً عن المحسوبية والمحاباة، لتوفير بيئة صحية جاذبة للاستثمار، ما يسهم في تعجيل وتيرة التحول الوطني لتحقيق وعود رؤية المملكة 2030".

وأكد "أن هذه الإجراءات تأتي في سياق متكامل مع الإجراءات السابقة من حيث الشفافية والإفصاح وتعزيز العدالة في التعاملات الحكومية".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. when goats bark
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأحد 05 نوفمبر 2017 09:51
All of them steal?? but only the ones they fear who are corrupt no doubt but they are using corruption to kill any future thoughts of rulling or ever being in business as well as taking over their assets & bank accounts using excuses like corruption
2. Saudi sweep
Syrian - GMT الأحد 05 نوفمبر 2017 12:39
Saudi Arabia has arrested dozens of princes and former government ministers, including a well-known billionaire with extensive holdings in Western companies, as part of a sweeping anti-corruption probe, further cementing King Salman and his crown prince son''s control of the kingdom


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أبرز مسؤولة في الأمن القومي الأميركي تقع ضحية ميلانيا ترمب
  2. اجتماع غير مثمر لمجلس الأمن الدولي حول غزة
  3. هل سخر الجيش الفرنسي من ترامب؟
  4. معبر تندوف الجزائري يفشل في منافسة نظيره المغربي بالكركرات
  5. سعد الحريري: حزب الله يعرقل تشكيل حكومة لبنان
  6. المعارضة التركية تهاجم أردوغان بسبب ترفٍ في قصوره
  7. واشنطن تصنّف ابن حسن نصر الله
  8. ما سر العلاقة بين السمنة والإصابة بالسرطان؟
  9. واشنطن تصنف نجل الأمين العام لحزب الله
  10. الهاتف الذكي أداة أساسية غيّرت حياة كثيرين
  11. المراسلات الحربيات تربكهن حركة
  12. روسيا تدعم دورًا لسيف الإسلام بمستقبل ليبيا
  13. الحل في اليمن قاب قوسين أو أدنى!
  14. ترمب قد يقيل وزيرة الأمن الوطني هذا الأسبوع
  15. صالح إلى طهران وموقف العراق من العقوبات يتصدر المباحثات
في أخبار