: آخر تحديث
بلغت قوته بين 4 إلى 5 درجات على مقياس ريختر

زلزال العراق يهز الكويت

الكويت: قالت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية إن زلزالاً شعر به سكان الكويت بلغت قوته بين 4 إلى 5 درجات على مقياس ريختر وهو توابع زلزال ضرب الحدود العراقية الإيرانية بقوة نحو 7 درجات على مقياس ريختر.

وأوضحت الشبكة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية الأحد أن الزلزال وقع على بعد 200 كيلو متر شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

وفي السياق، قال مسؤولون محليون إن شخصًا واحدًا على الأقل لقي حتفه وأصيب 50 آخرون بعد أن ضرب زلزال قوي مناطق واسعة من العراق الأحد.

وقال مسؤولون في قطاع الصحة إن معظم المصابين من مدينة دربندخان التي تبعد 75 كيلومترًا إلى الشرق من مدينة السليمانية في إقليم كردستان العراق.

من جهته، قال وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري، إن جميع منشآت الوزارة تعمل بشكل طبيعي، مؤكدًا عدم وقوع أضرار نتيجة للهزة الأرضية التي شعر بها السكان.

واضاف بوشهري في تصريح لـ «كونا» أن الوضع يسير بشكل طبيعي في جميع المنشآت والمرافق الكهربائية والمائية والعمل يسير فيها بشكله المعتاد.

كذلك أكدت وزارة الاشغال العامة أن مشاريع الوزارة لم تتعرض لأي أضرار جراء الهزة الارضية التي تعرضت لها البلاد مساء أمس الاحد.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Punition d'' ALLAH
imam mehdi - GMT الإثنين 13 نوفمبر 2017 10:08
Ce fort séisme en Iran et en Irak punition d'' ALLAH donc aux chiites de mettre fin en chiisme code satanique et d''appliquer le Coran a 100% le 13.11.2017 et Daech de poser leurs armes pour éviter l''extermination des villes iraniens et irakiens par ces punitions d'' ALLAH les séismes plus 7 tsunami volcan déluge les foudres météorite si la fin du monde 17.11.2017 pour éviter l''enfer l''augmentation des séismes en islam signe de la fin du monde.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أبرز المرشحين لخلافة ماي في حال حجب الثقة بقيادتها
  2. تيريزا ماي.. نجومية
  3. توقيف أربعة أشخاص على صلة بمهاجم ستراسبورغ
  4. الآيزيدية نادية في بغداد حاملة جائزة نوبل: أنتم أهل للسلام
  5. تيريزا ماي: سأقاتل!
  6. العثور على بطاقة هوية بوتين عندما كان جاسوسا سوفيتيا بألمانيا
  7. عملية البحث عن منفذ هجوم ستراسبورغ متواصلة الأربعاء
  8. هكذا يستفيد لبنان من إعادة الإعمار في سوريا
  9. يوم ترمب العصيب ... ينتهي بخبر سعيد
  10. المنتدى الاستراتيجي العربي ينطلق اليوم في دبي
  11. آخر حصيلة لهجوم ستراسبورغ: 3 قتلى و13 جريحًا
  12. ترمب
  13. القراصنة الصوماليون: كيف تتعامل معهم القوى الدولية
  14. حركة
  15. ملك المغرب يبحث مع غوتيريش الوضع بالمغرب العربي وأفريقيا
في أخبار